خطوات استخراج الشهادة الصحية لأداء فريضة الحج 2024

تعبيرية
تعبيرية

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول خطوات استخراج الشهادة الصحية للمسافرين،  بالتزامن مع اقتراب موسم حج 2024. 

حيث أن خطوات استخراج الشهادة الصحية للمسافرين لأداء فريضة الحج 2024.. مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، تزداد معدلات البحث في الآونة الأخيرة من قبل الكثير من الأشخاص حول معرفة خطوات استخراج الشهادة الصحية لأداء فريضة الحج 2024، وأماكن استخراج الشهادة الصحية، لكونها من أساسيات الإجراءات المطلوبة للسفر.


 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الشهادة الصحية من أساسيات الإجراءات المطلوبة للسفر لتأدية فريضة الحج 2024، لكونها تثبت خلو المسافر من الأمراض العدية والتطعيمات اللازمة، حيث يتم استخراجها من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، تفيد بخلو الشخص من الأمراض والحصول على التطعيمات ضد الالتهاب السحائي والانفلونزا وشلل الأطفال وسلبية مسحة كورونا.

وتوضح الشهادة الصحية للمسافر لأداء فريضة الحج، الإرشادات الصحية، وقائمة المواد المخدرة والأدوية والعقاقير الطبية، والمؤثرات العقلية المدرجة والخاضعة للرقابة في كل من مصر والسعودية.


ما هي خطوات استخراج الشهادة الصحية لأداء فريضة الحج 2024؟


وعلى المسافرين لأداء فريضة الحج 2024، الراغبين في استخراج الشهادة الصحية، التوجه إلى مكتب تطعيم الحجاج والمعتمرين بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، أو الوحدات الصحية بمديريات الصحة التابعة للمحافظة المقيم بها المسافر، وتقديم 3 صور شخصية خلفية بيضاء، وإحضار الرقم القومي، أو جواز السفر للحصول لاستخراج الشهادة الصحية لإتمام إجراءات السفر لإداء فريضة الحج 2024.


وتنتشر مراكز تطعيم الحجاج والمعتمرين بمكاتب صحة المسافرين في كافة محافظات الجمهورية، وتبدأ في العمل في تمام الساعة الـ 8 صباحًا وحتى الـ 5 مساءً من السبت إلى الخميس.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1