موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024.. للقطاع الخاص والحكومي

تعبيرية
تعبيرية

اجازة عيد تحرير سيناء.. يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024، وذلك بعد ما أعلن وزير العمل حسن شحاتة عن إجازة رسمية مدفوعة الأجر.


موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024


يرغب الكثير في معرفة موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024، حيث أكد حسن شحاتة أن غدًا الخميس الموافق 25 أبريل 2024، إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، للعاملين في القطاع الخاص الذين يخضعون لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

جاء هذا الإعلان استنادًا إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 49 لسنة 2024، الذي أكد أهمية تخصيص هذا اليوم كإجازة رسمية للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، وذلك في إطار الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

 

وبموجب هذا القرار، تم إرسال كتاب دوري من الوزارة إلى مديريات العمل في المحافظات لمتابعة تنفيذ الإجازة في منشآت القطاع الخاص، وأشار الكتاب الدوري إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العاملين في هذا اليوم إذا استدعت ظروف العمل ذلك، مع تحقيق حقوق العاملين بمثل الأجر الذي يحصلون عليه خلال الإجازات الرسمية.


كان قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، القرار السابق بتحديد يوم الخميس 25 أبريل كإجازة رسمية للاحتفال بعيد تحرير سيناء.

 

جدول الإجازات الرسمية المتبقية 2024 في مصر


  • الأربعاء 1 مايو: عيد العمال
    الإثنين 6 مايو: عيد شم النسيم
    الأحد 16 يونيو: وقفة عيد الأضحى
    الاثنين 17 يونيو إلى الخميس 20 يونيو: عيد الأضحى المبارك
    الأحد 30 يونيو: ثورة 30 يونيو
    الاثنين 8 يوليو: رأس السنة الهجرية
    الثلاثاء 23 يوليو: عيد ثورة 23 يوليو 1952
    الاثنين 16 سبتمبر: المولد النبوي الشريف
    الأحد 6 أكتوبر: عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973)


أعلن وزير العمل حسن شحاتة، أن الخميس المقبل الموافق 25 أبريل 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد تحرير سيناء، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

ويرتقب ملايين العمال بالقطاع الخاص وجميع المؤسسات الأخرى إجازة عيد تحرير سيناء غدا، الخميس 25 أبريل الجاري،  للاحتفال مع أسرهم في أجواء يعمها الفرح والسعادة، ولكن بعض المؤسسات الخاصة تتطلب العمل خلال هذه الإجازة نظرا لحاجة العمل إليهم، وضمن القانون حقهم خلال عملهم في الإجازات من خلال صرف ضعف الأجر.


كما أتاحت المادة ذاتها لصاحب العمل، تشغيل العامل في هذه الأيام؛ إذا اقتضت أو تطلبت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل خلال هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر “أجور مضاعفة”.

 

يأتي ذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 49 لسنة 2024 والمتضمن" أن يكون يوم الخميس الموافق 25 من شهر أبريل 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء".

 

وضمن قانون العمل، وفقا لآخر تعديلاته، حقوق العمال في الحصول على الإجازات، حيث نصت المادة (52) منه، على أنه “للعامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بحد أقصى 13 عشر يومًا في السنة".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1