ما وراء تنفيذ العمل عن بعد بعدد من الدول العربية؟ (الاسماء)

العمل عن بعد
العمل عن بعد

العمل عن بعد.. أعلنت عدد من الدول العربية، تعليق الدراسة  اليوم الثلاثاء، وتطبيق العمل عن بعد، بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وتأتي هذه القرارات بعد حالة من الحزن الشديد عاشتها سلطنة عمان، عقب تسجيل البلاد 12 وفاة لتلاميذ جرّاء انجراف مركباتهم بسبب السيول، ومن بينهم مواطنان و9 طلاب بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين.


ولا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي، حسب وكالة الأنباء العمانية.

سلطنة عمان

قررت سلطنة تعليق العمل للموظفين بوحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية وللعاملين في منشآت القطاع الخاص في محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة والداخلية غدًا الثلاثاء، أتاحت تطبيق العمل عن بعد حال تعذّر مباشرة العمل حضوريا في باقي المحافظات.
الإمارات

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة أن غدًا الثلاثاء سيكون العمل فيه عن بعد لجميع موظفي دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة، نظرا للأحوال الجوية المتوقعة، على أن يستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب تواجد شاغليها في مقر العمل.

كما وجه الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بأن يكون العمل غدا ”الثلاثاء” عن بُعد، لموظفي حكومة عجمان، نظرًا لظروف وتقلبات الطقس.

ويشمل القرار الموظفين في جميع الجهات الحكومية في إمارة عجمان، على أن تُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب الحضور إلى مقر العمل حسب ما تحدده السلطة المختصة في الجهة الحكومية.
قطر

وفي قطر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، اعتماد نظام التعليم عن بعد بالمدارس الحكومية والخاصة غدا الثلاثاء.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أنه تقرر اعتماد العمل عن بعد غدا /الثلاثاء/ لكافة الموظفين في جميع الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة، نظرا للحالة الجوية الاستثنائية المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الساعات القادمة.

وأوضحت الأمانة، في بيان لها اليوم، أنه يستثنى من هذا القرار موظفو القطاعات العسكرية والأمنية والقطاع الصحي وكذلك الموظفين الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في مقر العمل.

وأهابت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالسادة المواطنين والمقيمين ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة واتباع إرشادات الأمن والسلامة الصادرة عن الجهات الرسمية بالدولة.
السعودية

أعلنت إدارتا تعليم المنطقة الشرقية والأحساء بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الإثنين، تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس ليوم اليوم الثلاثاء،، وتحويلها عن بعُد عبر منصة “مدرستي”.

 

مُنخفض المطير

وتُبيّن آخر صور الأقمار الإصطناعية في مركز طقس العرب بأن مُنخفض المطير الجوي في طبقات الجو العليا يتمركز إلى الشمال من شبه الجزيرة العربية وسطحيًا وسط المملكة العربية السعودية، ويُرافقه كميات من السُحب الرعدية والتي بدأت بالتكاثر شرق المملكة وأخرى تؤثر منذ عِدّة ساعات على أجزاء من الشمال والوسط ويُرافقها أمطار مُتفاوتة الغزارة وبَرَديات في بعض الأنحاء خاصة فوق حائل.


ويُتوقع أن يتحرك المُنخفض الجوي للشرق ويُرافقه جبهات هوائية خلال الساعات المُقبلة، بحيث تشتد السُحب الرعدية على أجزاء من الكويت وشرق السعودية وقطر والبحرين وغرب الإمارات ولكنها سُرعان ما تمتد مع مُرور ساعات الليل لأغلب أجزاء الدولة وبعض المُحافظات الشمالية لسلطنة عُمان خاصة مسندم والبريمي والباطنة والظاهرة.

 

وتترافق هذه السُحب بهطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحيانًا وتساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان للأودية والشِعاب ورُبما تشكل للسيول في بعض المناطق.

 

ومنخفض منخفض الهدير أو منخفض المطير قد بدأ على عمان والإمارات والكويت وشرق المملكة ومن المتوقع امتداد تأثيرة على اليمن إبتداء من الغد الثلاثاء ويستمر على فترات متقطعة لمدة عشرة أيام.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1