تعطيل الدراسة في 3 محافظات اليوم الخميس 15 فبراير 2024 بسبب سوء حالة الطقس

طلاب
طلاب

تصدر الحديث حول تعطيل الدراسة  اليوم الخميس 15 فبراير 2024 في مصر، بعدما  أعلنت 3 محافظات عن تعطيل الدراسة بسبب سوء حالة الطقس  اليوم الخميس.

 

 كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار  اليوم والتى تشمل 22 محافظة ويصاحبها أصوات الرعد وحبات الثلج، وتصل إلى حد السيول في محافظتين، كما أعلنت تقرير درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس الغد.

حيث قررت 3 محافظات تعطيل الدراسة اليوم الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية وهي محافظات الإسكندرية – البحيرة – مطروح وذلك تحسبًا للأمطار الغزيرة، ونستعرض فيما يلي تفاصيل قرارات تعطيل المدارس  اليوم الخميس في المحافظات الثلاث.


أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن تعطيل الدراسة اليوم الخميس، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، حرصًا على سلامة الطلاب، نظرا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة.

 

ويأتي القرار بهدف إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها وحفاظًا على سلامة المواطنين.


أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة  اليوم الخميس، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، للطلاب والمعلمين في نطاق المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية اليوم الخميس 15 فبراير.

 

واستثنى المحافظ من القرار القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.


قررت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة اليوم الخميس، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، للطلاب والمعلمين في أنحاء المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

واستثنت نائب المحافظ من القرار القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.


تتوقع الهية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائلًا للبرودة  اليوم الخميس نهارًا في محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية.

 

ويكون الطقس اليوم الخميس باردًا على والسواحل الشمالية الغربية وتتضمن الإسكندرية، ودافئًا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

ويسود طقس شديد البرودة الخميس ليلا على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

 

وتنشط الرياح على مناطق من محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأثرية على جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

 

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية «جنوبية غربية: شمالية غربية».


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية خريطة الأمطار في مصر وفق حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس وتتضمن 22 محافظة كما يلي:

 

أماكن سقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانًا مصحوبة بحبات البرد، وتشمل 7 محافظات كما يلي: «الإسكندرية – البحيرة – مطروح – كفرالشيخ – دمياط – الدقهلية – بورسعيد».

 

أماكن سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، وتشمل 13 محافظة كما يلي: «الشرقية – الغربية – المنوفية – الإسماعيلية– السويس – شمال سيناء – الفيوم – بني سويف – المنيا- أسيوط»، ومناطق متفرقة من محافظات «القاهرة- الجيزة – القليوبية».

 

أماكن سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، تصل إلى حد السيول، تشمل محافظتي جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر بالإضافة إلى خليج العقبة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1