متى تأكل الحامل الرنجة؟

متى تأكل الحامل الرنجة؟
متى تأكل الحامل الرنجة؟

متى تأكل الحامل الرنجة؟.. ونحن على أعتاب عيد الفطر؛ تعد الرنجة والفسيخ من الأكلات المحببة لدى كثيرين، ولكن الوضع بالنسبة للمرأة الحامل قد يكون مختلفًا، إذ يجب أن تعلم كل سيدة حامل هل هناك أضرار على صحتها وصحة الجنين من أكل الرنجة؛ لذا نتعرف خلال التقرير التالي على متى تاكل الحامل الرنجة.

متى تأكل الحامل الرنجة؟

متى تأكل الحامل الرنجة؟.. يقول الاطباء إنه يمكن للمرأة الحامل أن تأكل الرنجة دون أن تسبب لها أي أضرار؛ إذ أن طريقة تمليح الرنجة وتدخينها تجعلها أكثر أمنًا من حيث درجة السمية إذا ما قورنت بالفسيخ، الا ان أكل الرنجة للحامل قد يتسبب في زيادة نسبة الأملاح بالجسم، فالرنجة  تتضمن كميات كبيرة من الأملاح، فتتسبب في ارتفاع مستوى ضغط الدم، وبالتالي تزداد احتمالية التعرض للإصابة بتسمم الحمل؛ لذا ينصح غالبية الأطباء بتناول الحوامل لقطعة صغيرة من الرنجة وهو ما لا يضر بصحتهن ولا بصحة الجنين.

ويلفت أخصائيو أمراض النساء والتوليد، الانتباه إلى أن تناول الرنجة قد يمثل خطرا على المرأة الحامل في حال تناولها مجففة، إذ أنها تكون أكثر عرضة للبكتيريا من سمك الرنجة المطهو بطريقة التدخين، ومن هنا  يوصي بعض الأطباء بضرورة عدم أكل الرنجة للحامل، إلا بعد أن يتم تعريضها لدرجة حرارة مرتفعة ؛ من أجل قتل أي بكتيريا تكون عالقة بها.

يمكن للمرأة الحامل أن تأكل الرنجة دون أن تسبب لها أي أضرار

هل يمكن أكل الرنجة مع الحمل؟

ويقول الاطباء إنه لكي نضمن أكل الرنجة للحامل يجب شرائها من مصدر موثوق، إذ قد تحتوي على بكتيريا الليستيريا التي تنجم عن طريقة تحضيرها، لا سيما التي يمكن تُحضيرها بطريقة التجفيف.

ضوابط أكل الرنجة للحامل

ويوضح الاطباء أن هناك بعض الضوابط التي يجب مراعاتها والالتزام بها عند تناول الرنجة للحامل أو غيرها، والتي تتضمن ما يلي:

تقليل الملح الذي يوجود بالرنجة عن طريق إضافة الطحينة وتناولها مع الخبز بكميات مناسبة.

إضافة عصير الليمون بكمية كبيرة إلى الرنجة؛  لتطهيرها من البكتيريا.

تناول الديتوكس والعصائر الطبيعية والخضروات الطازجة بعد تناول الرنجة؛ لكي تساعد في تطهير الجسم والمعدة من أية أضرار محتملة.