دعاء ليلة القدر.. اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاعفُ عني

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر.. تزامنا مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي أمر رسولنا الكريم بتحرّي ليلة القدر في هذه الأيام المباركة.


عندما سألت السيدة عائشة رضي الله عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن دعاء ليلة القدر أرشدها إلى هذا الدعاء المبارك، وهو: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.

دعاء ليلة القدر


  • - اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاعفُ عني.
  • - اللهم عوضني عن كل شيء أحببته وخسرته في الحياة، طابت له نفسي فذهب إلى غيري، يارب إن ضاقت الأحوال بي يومًا أوسعها برحمتك يا كريم، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ ولا قوة مني.
  • - اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها كل الخير، واختم لي في قضائك خير ما ختمت ويارب اختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • - اللهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، يارب ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت يارب علّام الغيوب.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:«مَن يَقُمْ ليلةَ القَدْرِ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه».

 


وردت أحاديث نبوية تخبرنا بعلامات ليلة القدر، منها ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ليلة القدر طيبةٌ، لا حارةٌ ولا باردةٌ، تصبحُ الشمسُ صبيحتَها لا شعاعَ لها، كأنَّها طستٌ معلَّقةٌ.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1