أدعية ليلة القدر مقتبسة من السنة.. اللهم إنّك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعف عني

أدعية ليلة القدر
أدعية ليلة القدر مقتبسة من السنة

ادعية ليلة القدر.. مع اقتراب العشر الأواخر يتزايد البحث عن أجمل الأدعية في ليلة القدر مستجابة ومكتوبة كاملة للتقرب بها إلى الله في أكثر الأيام والليالي المباركة التي ينتظرها المسلمين طوال العام من أجل التضرع إلى الله تعالى بأجمل الأدعية للحصول على الأجر والثواب والغفران من النار.

 

ما هي أجمل أدعية ليلة القدر؟


أجمل الأدعية في ليلة القدر اقتربت منا أجمل ليالي العام ليلة القدر المعروفة بأنها خير من ألف شهر، وذلك لما ورد عنها في القرآن الكريم لما لها من فضل عظيم على العباد، ومن أجمل أدعية ليلة القدر:

  • اللهم إنا نسألك برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء أن تكتب لنا الرحمة والمغفرة والعتق من النار في أكثر الأيام والليالي المباركة.
    اللهم إنا نسألك إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر أن تكتب لنا الخير كله وأن ترزقنا فضلها في العتق من النار، وأن تكتب لنا دخول الجنة دون سابق حساب أو عذاب.
    نسألك يا الله يا رحمن يا رحيم أن تتقبل منا صلاتنا وقيامنا ودعواتنا وألا تردنا إلا إليك إنك أنت التواب الرحيم.
    نسألك باسمك العظيم أن تدخلنا الجنان دون سابق حساب أو عذاب وتحرم أجسادنا على النار.
    اللهم أجعلنا في هذه الأيام المباركة من عبادك الفائزين، واجعلنا من المنتفعين بختم القرآن الكريم.

 

ما هي أجمل الأدعية في ليلة القدر مستجابة؟

 

  • اللهم تقبلنا من عبادك التائبين في أيام الأواخر من رمضان، وأن تكتب لنا الجنة، واحشرنا مع العباد الصالحين يوم العرض عليك.
    اللهم ارزقنا توبة نصوحة لا رجوع فيها في أيام رمضان المباركة، وأن تمن علينا بالإيمان والصلاح، وأن تجعلنا كما تحب وكما ترضى.
    اللهم تقبل منا صالح الأعمال والطاعات والدعوات وثبتنا على الإيمان، وأجعل لنا ديننا صلاح أمرنا في الدنيا والآخرة.
    اللهم لا تختم هذا الشهر الكريم والأيام المباركة إلا وقد غفرت لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا وارزقنا الصلاح في ديننا ودنيانا إنك أنت التواب الرحيم.
    اللهم إنا نسألك في رمضان العتق من النار لنا ولكل أحبابنا من المسلمين، اللهم إنا نسأل دعاءًا خالصًا إلى وجهك الكريم، فنسألك القبول في أخير أيام العام.

 

ما هي أفضل أدعية ليلة القدر مقتبسة من السنة؟

 

  • “اللهم إنّك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعف عني“.
    “اللَّهمَّ بِكَ آمنتُ، ولَكَ أسلمتُ، وعليكَ توَكَّلتُ، وإليكَ أنبتُ، وبِكَ خاصَمتُ، وإليكَ حاكَمتُ، فاغفرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنتَ المقدِّمُ، وأنتَ المؤخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، ولا إلَهَ غيرُكَ“.
    “اللهمَّ إنا نعوذُ برضاك من سخطِك، وبعفوِك من عقوبتِك، وبِك مِنك لا نُحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنَيت على نفسِك“.
     

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1