وسط عمليات إغاثية مكثفة.. دعم أبوظبي لجزيرة ميون يخفف معاناة الجنوبيين من جراء الحرب

مساعدات إماراتية
مساعدات إماراتية غذائية لسكان جزيرة ميون

أكد مراقبون بأن العمليات الإغاثية المكثفة التي بذلتها أبوظبي في جزيرة ميون على مدار الفترات الماضية، ساهمت في وضع حد لمعاناة الجنوبيين من جراء الحرب المستعرة التي شنتها القوى المعادية.

 

كما أكد نشطاء بجنوب اليمن بأنه  تنظيم الإخوان اعتاد، أن يروِّج الكثير من الشائعات والإدعاءات عن دولة الإمارات في محاولة لعرقلة جهودها الإغاثية، وهو أمرٌ معتاد من هذا الفصيل الشرير في الحرب الشيطانية التي يشنها على دولة الإمارات.

ويعود السبب الرئيسي في الحملات المشبوهة، إلى حجم الخسائر التي تلقاها تنظيم الإخوان الإرهابي بفعل النجاحات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية بدعم مباشر من القوات المسلحة الإماراتية.

 

وأكد مراقبون بأن الدور الصادق والمتعدد الأوجه الذي لعبته ومازالت تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الجنوب العربي باليمن في المجالات الإنسانية والتنموية والاقتصادية والخدمية والعسكرية والأمنية لم يقم بتحصين الجنوب فحسب، بل مهد الطريق أيضًا للنمو المستدام والتمكين فيه.

 

وإلى جانب الدعم العسكري، فإن النهج الشامل الذي اتبعته دولة الإمارات العربية المتحدة في التنمية يشمل بناء وإعادة تأهيل البنية التحتية الأساسية، بما في ذلك المدارس والجامعات ومرافق ومشاريع الكهرباء والوقود والمياه.

 

كما أشاد النشطاء والمراقبون على الدعم الإماراتي المهم في جزيرة ميون،، مؤكدين بأن روح الإمارات وقيادتها وجنودها البواسل تتلخص عندما يسمعون صرخة جيرانهم الذين تخلى الآخرون عنهم، فكانت الفزعة والحماية والأمان من دولة الإمارات في الجنوب عظيمة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1