شروط برنامج حساب المواطن

شروط برنامج حساب
شروط برنامج حساب المواطن

شروط برنامج حساب المواطن.. في الوقت الحاضر، يستفيد ملايين الأشخاص في المملكة العربية السعودية من المعونة الشهرية التي يتلقونها من خادم الحرمين الشريفين، وذلك بسبب تسجيلهم في برنامج الدعم “حساب المواطن”، يساعدهم هذا البرنامج على تحسين حياتهم المادية من خلال تلقي الدعم الشهري.

 

 كما يسهل لهم إنجاز الخدمات المرتبطة به فيما يخص المستفيدين والمنتفعين من البرنامج، يمكن لأي شخص التسجيل في البرنامج بسهولة عن طريق الهاتف المحمول، كيف يمكن ذلك.

 

ما هي شروط برنامج حساب المواطن؟


يقدم البرنامج الدعم اللازم للملايين من المستفيدين في المملكة العربية السعودية، ومع ذلك، فإنه يُفرض شروطًا تنطبق على من يستحقون هذا الدعم، إذا لم تتوفر أيًا من هذه الشروط، فلن يكون البرنامج قادرًا على خدمة الفرد بأي طريقة، لأن هذه الشروط تم وضعها حصرًا للأشخاص المستحقين للدعم:

  • ذوي الحاجة الشديدة للدعم الشهري.
    يشمل قوانين السعوديين فقط، ولكن هناك استثناء في حالات محددة، مثل الأشخاص الذين يحملون بطاقة التنقل أو الجنسية الأجنبية وتزوجوا من مواطن سعودي.
    عندما قدم على حساب المواطن، لم يتمكن من استفادة من أي برنامج دعم آخر على الأقل.
    الإقامة في المملكة باستمرار.



وكما ذكرنا سابقًا، يوفر البرنامج هذه الميزة أو الخدمة لكل من المشتركين الحاليين والجدد للتسجيل في البرنامج وذلك بالدخول أو الإرسال عن طريق الهاتف المحمول، وتتم الخطوات كما يلي:

 

  • عندما تفتح علامة التبويب الخاصة بصفحة حساب المواطن الإلكترونية على هاتفك المحمول، لن يكون هناك أي تباين بين هذا الرابط وأي روابط أخرى.
    تم اختيار خيار تسجيل جديد لفتح حساب جديد، باستخدام بيانات المستفيد الأصلية الخاصة، والتأكد من أنها غير مكررة أو متشابهة مع أي حساب آخر، ثم استكمال باقي الخطوات حتى الانتهاء من عملية التقديم وحفظ هذا الحساب.
    يتم استخدام هذا الحساب الشخصي لاحقًا للاستعلام عن الدعم المُقدم للمستفيد وحالته التأهيلية وما يتعلق بها.


إذا وجدت أي أخطاء أو تحديثات في بيانات البرنامج الشخصية، فلن يكون الفرد مؤهلًا للحصول على الدعم الشهري، لذا فمن الضروري تعديل هذه البيانات في ذلك الوقت باستخدام الخطوات التالية:

 

  • قم بفتح حسابك الشخصي ثم ابحث عن خدمة تحديث البيانات.
    بعد ذلك، قم بالضغط على زر “التالي” للانتقال إلى الخطوة التالية، حيث ستظهر أمامك صفحة جديدة تحتوي على المعلومات المتعلقة بها.
    يبدأ تحديث البيانات التي تغيرت للاحتفاظ بها وتأمين استمرار صلاحيتها.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1