قرقاش يؤكد استمرار الدعم الإماراتي لأهل غزة

قرقاش
قرقاش

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة استمرار الدعم الإماراتي لأهل غزة.

 

وقال قرقاش عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي تويتر سابقا إنه "تواصل الإمارات دعمها الإنساني لأهل غزة دون ضجيج انطلاقًا من موقفها الراسخ في مساندة الأشقاء في فلسطين".


وأضاف أن "الأرقام تتحدث عن نفسها بشأن الصدارة الإماراتية في المساعدات التي أرسلها العالم إلى غزة.. ويحق لنا في الإمارات أن نفخر بأدائنا في التعامل مع هذه الكارثة السياسية والإنسانية".

 

وكانت دولة الإمارات قد أطلقت عملية "طيور الخير" ضمن إطار "عملية الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 

كما ضاعفت دولة الإمارات جهودها خلال شهر رمضان المبارك حيث تُقدم هذه المساعدات عبر تضافر جهود المؤسسات الخيرية في الدولة متمثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية وغيرها من المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة.

 

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، أمس السبت، تنفيذ عملية الإسقاط الـ12 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

 

وأوضحت أن عملية الإسقاط تمت بواسطة أطقم مشتركة تابعة للقوات الجوية الإماراتية والقوات الجوية المصرية.

 

وتعكس هذه اللفتة الإنسانية الكريمة تصميم دولة الإمارات ومصر على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين وتحديهما الصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1