قرقاش: مسيرة الإمارات المباركة ماضية نحو مستقبل مشرق

 أنور قرقاش
أنور قرقاش

علق الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، على حلول الإمارات في المرتبة العاشرة عالميا على مؤشر القوة الناعمة، مؤكدًا أن الإمارات مستمرة في ترسيخ مكانتها وسمعتها الدولية

 

وقال في منشور له عبر منصة "إكس": "الإمارات مستمرة في ترسيخ مكانتها وسمعتها الدولية، وبحلولها في المرتبة العاشرة على مؤشر القوة الناعمة تأكيد  جديد على قوة استراتيجياتنا وتأثيرنا الإيجابي وتفاعلنا مع مختلف القضايا والتحديات العالمية".

 

وأضاف: "مسيرتنا المباركة ماضية نحو مستقبل مشرق بحكمة قيادتنا ورؤيتها السديدة".

 

 

وكان الشيخ محمد بن راشد نائب الرئيس الإماراتي، قال إن التقدير العالمي لدولة الإمارات يترسخ كل يوم.. ووصول دولة الإمارات للمرتبة العاشرة عالميًا في مؤشر للقوة الناعمة العالمي والذي يشمل 193 دولة وعبر استطلاع آراء 170 ألف متخصص يؤكد هذا التقدير.

 

وأضاف أن "الدولة أيضًا هي الأولى إقليميًا في مؤشر القوة الناعمة العالمي والأولى إقليميًا في التقدير الدولي للقيادات، والثامن عالميًا في التأثير في الدوائر الدبلوماسية الدولية حسب التقرير  والثالث عالميًا في الكرم والعطاء والثالث عالميًا في فرص نموها المستقبلي ".

 

وتابع: "آلاف فرق العمل في كافة المجالات تواصل الليل بالنهار لتحقيق كل ذلك … تقديرنا للجميع.. وسيواصل العالم بإذن الله تقديره لدولة الإمارات ومسيرتها الاستثنائية".