منتخب مصر يحقق الانتصار الأول بعد مرور 75 يومًا

منتخب مصر
منتخب مصر

حقق منتخب مصر بقيادة المدير الفني حسام حسن، الانتصار على منتخب نيوزيلندا، بهدف نظيف، في نصف نهائي بطولة كأس عاصمة مصر.

أحرز هدف المباراة الوحيد مصطفى محمد من ركلة جزاء في الدقيقة 29؛ ليتأهل منتخب مصر إلى نهائي البطولة، انتظارًا للفائز من مباراة الليلة بين تونس وكرواتيا.


أول فوز بعد 75 يوما


حقق منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، الفوز الأول للفراعنة بعد مرور 75 يوما دون فوز.

ويعود آخر فوز للفراعنة تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا في مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا باستاد القاهرة يوم 7 يناير 2024 الماضي، استعدادًا لمنافسات بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وانتصر منتخب مصر على تنزانيا بهدفين دون رد، أحرزه محمود حسن تريزيجيه، وأيشي مانولا حارس تنزانيا بالخطأ في مرماه.

بعد ذلك، لم يتذوق منتخب مصر طعم الفوز بقيادة روي فيتوريا في 4 مباريات متتالية، في بطولة كأس أمم إفريقيا، حيث لم يحقق الفراعنة أي فوز في المسابقة الإفريقية العريقة، بالتعادل في الثلاث مباريات بدور المجموعات، والهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية في ربع النهائي بركلات الترجيح.

وتعادل منتخب مصر في مباراته الافتتاحية بأمم إفريقيا، يوم 14 يناير بهدفين لمثلهم، وبنفس النتيجة تعادل الفراعنة مع غانا والرأس الأخضر في الجولتين الثانية والثالثة يومي 18 و22 من الشهر ذاته.

المباراة الرابعة لمنتخب مصر في كأس أمم إفريقيا، كانت أمام منتخب الكونغو الديمقراطية؛ وتعادل الفراعنة مع الفهود بهدف لمثله، وتلقى الهزيمة في ركلات الجزاء الترجيحية وتوديع المسابقة.

وبعد البطولة رحل البرتغالي روي فيتوريا وخلفه حسام حسن، الذي حقق الانتصار الأول لمنتخب مصر منذ مباراة تنزانيا يوم 7 يناير أي منذ 75 يومًا بالتمام والكمال.