قبل يورو 2024.. منتخب ألمانيا يُعلن جدول مبارياته الودية

متن نيوز

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عن جدول مباريات الماكينات الودية قبل انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي تُقام في ألمانيا.

وتستضيف ألمانيا بطولة يورو 2024 بداية من 14 يونيو المقبل، إذ تتواجد في المجموعة الأولى رفقة منتخبات اسكتلندا، والمجر، وسويسرا.

وتنطلق البطولة 14 يونيو المقبل وحتى 14 يوليو 2024 وتضم 24 منتخبا أوروبيا، على أن تقام المباراة الافتتاحية على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ.

ونشر الاتحاد الألماني اليوم الثلاثاء، بيانا رسميا، كشف فيه عن خوض مباراتين وديتين قبل انطلاق منافسات يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو المقبلين، بمشاركة 24 منتخب.

المباراة الودية الأولى للمنتخب الألماني ستكون يوم 3 يونيو المقبل في نورنبرج أمام المنتخب الأوكراني، فيما سيلعب الماكينات المباراة الثانية يوم 7 يونيو أمام اليونان في مونشنجلادباخ.

جدير بالذكر أن المباراة الافتتاحية لبطولة يورو 2024 ستُقام على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ 14 يونيو المقبل، في حين تُختتم البطولة بالمباراة النهائية على الملعب الأولمبي في برلين يوم 14 يوليو.

وسيحمل يورو 2024 النسخة رقم 17 في تاريخ البطولة، وتلك هي المرة الثانية التي ستستضيف فيها ألمانيا البطولة بعد يورو 1988 والتي حقق لقبها منتخب هولندا.

وتوج منتخب إيطاليا بالنسخة الأخيرة من يورو 2020 بالفوز على إنجلترا بركلات الترجيح في النهائي الذي أقيم على ملعب ويمبلي.

ويعد منتخبا إسبانيا وألمانيا الأكثر تتويجا باللقب برصيد 3 ألقاب لكل منتخب، يليهما إيطاليا وفرنسا برصيد لقبين لكل منتخب.

فيما حققت روسيا والتشيك والبرتغال وهولندا والدنمارك واليونان اللقب مرة وحيدة.