أول تصريحات إبراهيم دياز بعد وصوله المغرب.. ورسالة للملك قبل الظهور

إبراهيم دياز
إبراهيم دياز

وصل إبراهيم دياز لاعب منتخب المغرب الجديد، إلى بلاده استعدادا للمشاركة في التوقف الدولي المقبل.

وقال دياز في أول تصريحاته عند وصوله: "أنا سعيد للغاية بالتواجد هنا في المغرب".

وأضاف: "أود أن أشكر الملك على الدعم والحب والعاطفة الذين قدمهم لي".

وأجرت قناة الرياضية المغربية حوارا مع إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني، والمنضم حديثا لمنتخب المغرب، شكر خلالها محمد السادس ملك المغرب.

وقال دياز خلال لقائه مع القناة والذي نشرته صفحة القناة علي موقع "إكس": "أود أن أشكر جلالة الملك على الدعم الذي حصلت عليه، أنه أمر لا يصدق، مدى الاهتمام بكرة القدم والعناية التي خصني بها وبعائلتي، إنه لفخر كبير أن أتواجد في المغرب وسأبذل قصاري جهدي في الملعب، أنا واحد منكم وممتن للشعب المغربي وسأجعلكم فخورين بالقميص الرائع".

وتصدر إبراهيم دياز، قائمة المنتخب المغربي، استعدادا لمواجهتي أنجولا وموريتانيا الوديتين، خلال فترة التوقف الدولية، خلال شهر مارس الجاري.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد وافق على تغيير الجنسية الرياضية لنجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، من الإسبانية إلى المغربية، ليلعب خلال الفترة المقبلة، بقميص منتخب أسود الأطلسي.

ولم يلعب لاعب وسط ريال مدريد سوى مباراة واحدة مع فريق المنتخب الإسباني، وكانت ودية، أمام ليتوانيا عام 2021، وهو ما لا يمنعه من تغيير جنسيته الرياضية.

وولد مهاجم ريال مدريد الحالي، ومانشستر سيتي وميلان السابق في مدينة ملقة الإسبانية لأم إسبانية، وأب مغربي.

ويستعد المنتخب المغربي لخوض وديتين أمام أنجولا وموريتانيا في أغادير يومي 22، و26 مارس، فيما سيكون الظهور الأول الرسمي لبراهيم دياز في يونيو ضد زامبيا والكونغو بتصفيات كأس العالم 2026.