منتخب كرواتيا يعلن استبعاد نجمي الفريق من كأس عاصمة مصر

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، اليوم الإثنين، استبعاد نجمي الفريق من خوض بطولة كأس العاصمة الإدارية بمصر، التي ستقام في القاهرة خلال شهر مارس الجاري.

وسيشارك منتخب كرواتيا بقيادة المخضرم لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني، في البطولة الودية للمنتخبات، رفقة منتخب مصر، خلال شهر مارس الحالي.


استبعاد ثنائي منتخب كرواتيا

وأكد الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، أن الثنائي جوزيب سوتالو مدافع أياكس الهولندي، ومارتن باتورينا لاعب وسط دينامو زغرب، سيغيبان عن البطولة بسبب الإصابة.

وقرر زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا، استدعاء الثنائي دوجا آليتا كار مدافع ليون الفرنسي وماركو باساليتش مهاجم رييكا الكرواتي، على حساب سوتالو وباتورينا.

الجدير بالذكر أن منتخب كرواتيا، بقيادة الكرواتي لوكا مودريتش، سيلعب ضد منتخب تونس يوم 23 مارس الجاري، ثم يلعب مباراته الثانية ضد مصر أو نيوزيلندا يوم 26 من الشهر الحالي.


الفيفا يعتمد كأس عاصمة مصر


واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بطولة كأس العاصمة الإدارية التي تستضيفها مصر، لتكون ضمن سلسلة الفيفا في الأجندة الدولية خلال الفترة من 18 - 26 مارس الجاري.

وأضاف "فيفا" في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني وصفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن السلسلة التجريبية خلال عام 2024 والتي تتصدرها بطولة عاصمة مصر، ستكون النموذج لاعتماد السلسلة بشكل موسع خلال الأعوام المقبلة.

وقال فيفا: "تم توسيع النسخة التجريبية لهذا العام لتشمل أربعة منتخبات إضافية، هي كرواتيا، مصر، تونس ونيوزيلندا، للمنافسة في القاهرة في الفترة 22-26 مارس".

وأضاف البيان: "نسعى لتسهيل مهام سلسلة فيفا للترويج لمباريات أكبر بين فرق من مختلف القارات، والتي بخلاف ذلك ليس لديها فرص منتظمة للعب مباريات ودية عبر القارات".

وأوضح أن السلسلة تقام في الجزائر، أذربيجان والمملكة العربية السعودية (بطولتان) بالإضافة إلى سريلانكا في عام 2024، قبل انضمام مصر كمستضيف خامس للسلسلة.