ما فوائد العناب؟.. فاكهة مسكنة ومعالجة لالتهابات الحلق

ما فوائد العناب؟
ما فوائد العناب؟

ما فوائد العناب؟.. العِنّاب نوع من النباتات يصل طوله إلى حوالي ثمانية أمتار أوراقه مستطيلة وثمرته بيضوية بنية إلى محمرة وأحيانا سوداء تشبه حبة الزيتون لذيذة الطعم ولبها أبيض هش، وتعد مدينة عنابة الجزائرية مشهورة بإنتاجها لهذه الفاكهة منذ زمن بعيد، وقد أخذت من ذلك اسمها.

ما فوائد العناب؟

ما فوائد العناب؟.. وفاكهة العناب من الفواكه المفيدة لعلاج أمراض الحلق، وتعد مسكنة ومهدئة ومكافحة للسعال ونافعة للصدر وتماثل فوائدها فوائد البلح والتين، كما أن عصارتها تلطف حموضة الدم وتعالج الربو ووجع المثانة والكليتين.

أهم فوائد العناب 

ومن فوائد العناب ما يلي:

فاكهة العناب تقلل الإمساك، ففاكهة العنّاب تُعدُّ مصدرًا قيمًا للألياف الغذائية أنَّ تناول الأشخاص المصابين بالإمساك المزمن لمستخلص العناب ساهم في التخفيف من حدّة أعراض الإمساك، وكان له تأثيرٌ في التخفيف منه.

فاكهة العناب تقلل الكوليسترول في الدم، للعناب تأثيرٌا جيدا في مستويات الكوليسترول في الدم، وذلك إلى جانب اتباع نمط حياة صحي، الذي يُعدُّ العامل الأساسي للتحكم بسمنة الأطفال.

فاكهة العناب تخفض السكر في الدم، فالعناب تخفض مستويات السكر في الدم بشكلٍ ملحوظ ليصل إلى مستوياته الطبيعية.

 

فاكهة العناب مفيدة لعلاج أمراض الحلق ومسكنة ومهدئة ومكافحة للسعال 

فاكهة العناب مفيدة لعلاج أمراض الحلق

فاكهة العناب مفيدة لعلاج الإسهال

فاكهة العناب تقي من السرطان، ومع أن هذا الأمر لا يزال قيد البحث، إلا أن النتائج الأولية لبعض الدراسات قد كانت إيجابية، وأشارت إلى أن للعناب القدرة على تحييد الشوارد الحرة المسؤولة عن السرطان وانتشار الخلايا السرطانية.

فاكهة العناب تقلل من الأعراض المرافقة لأمراض الكبد، وتناول مستخلص العناب إلى جانب بعض المستخلصات الأخرى حسّن من مضاعفات هذا المرض.

فاكهة العناب تقلل القلق، إذ أنّ تناول مستخلص العناب بجرعاتٍ منخفضة له تأثيرٌ مُخفّضٌ للقلق، أمّا تناوله بجرعاتٍ أكبر فله تأثيرٌ مُهدّئ.

فاكهة العناب تساعد في زيادة القدرة على التحمل البدني والرغبة الجنسية، هذا لأنها غنيا بالمعادن وتحتوي على بعض المغذيات النباتية المسؤولة عن توفير قوة التحمل في الجزء العلوي من الجسم.

فاكهة العناب تقلل خطر الإصابة بداء الأمعاء الالتهابي، وذلك من خلال تعزيز وظيفة جدار الأمعاء.

فاكهة العناب تقلل خطر تصلب الشرايين، فاستخدام مستخلص العناب قد يُقلل من خطر تصلب الشرايين الناتج عن ارتفاع مستوى الدهون في الدم وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التى تفيد كثيرا فى تقليل تكون الدهون داخل الشرايين.