موعد إخراج زكاة الفطر 2024

موعد إخراج زكاة الفطر
موعد إخراج زكاة الفطر 2024

قيمة زكاة الفطر 2024.. تعد زكاة الفطر من الشعائر الإسلامية العظيمة والتي تهدف إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين، ودائما ما تدفع في شهر رمضان المبارك.

 

 لذلك يسأل الجميع عن قيمة زكاة الفطر 2024 ومتى موعد إخراجها؟، الأمر الذي جعل دار الإفتاء المصرية أن تجيب عليه بشكل قاطع للمواطنين.


ازدادت عملية البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية، بشأن التعرف على قيمة زكاة الفطر 2024 التي أعلنت عنه دار الإفتاء المصرية حيث أنها حددت مبلغ 35 جنيه مصري كحد أدنى عن كل فرد، حيث كان المسلمون في عهد النبي صلى الله عليه وسلم يخرجون ما يقدرون عليه من طعام على سبيل المثال صومعة قمح أو شعير أو تمر أو زبيب، لذلك تم تقدير قيمة زكاة الفطر التي تعادل 2.5 كجم من صومعة القمح.


ما هو موعد إخراج زكاة الفطر 2024؟


حددت دار الإفتاء المصرية، موعد إخراج زكاة الفطر 2024، بعد أن قامت بتحديد قيمة زكاة الفطر 2024 وهي 35 جنيه مصري كحد أدنى عن كل فرد.

 

وأفادت دار الإفتاء المصرية بأن موعد إخراج زكاة الفطر 2024 سيكون آخر يوم من شهر رمضان قبل صلاة عيد الفطر ولكن يجوز شرعًا إخراجها قبل ذلك.


كما ناشدت دار الإفتاء المسلمين بسرعة إخراج زكاة الفطر، لتوفير احتياجات الفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان المبارك.


ويتساءل الجميع حول هل يوجد دعاء لـ زكاة الفطر؟، ولكن أجاب العلماء الدين بأنه لا يوجد دعاء محدد لزكاة الفطر حيث ورد في صحيح البخاري حديث رواه أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ َأنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَا مِنْ يَوْمٍ يُصْبِحُ الْعِبَادُ فِيهِ إِلَّا مَلَكَانِ يَنْزِلَانِ فَيَقُولُ أَحَدُهُمَا اللَّهُمَّ أَعْطِ مُنْفِقًا خَلَفًا، وَيَقُولُ الْآخَرُ اللَّهُمَّ أَعْطِ مُمْسِكًا تَلَفًا.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1