48 ساعة حاسمة.. آخر تطورات حالة أحمد رفعت بعد «معجزة إلهية»

أحمد رفعت
أحمد رفعت

تعيش جماهير الكرة المصرية حالة من القلق بسبب إصابة اللاعب أحمد رفعت، نجم فريق مودرن فيوتشر، التي تعرض لها ضد الاتحاد السكندري.

وسقط أحمد رفعت لاعب فيوتشر على أرض الملعب مغشيا عليه بشكل مفاجئ دون أي التحام خلال لقاء فريقه أمام الاتحاد، مساء الإثنين الماضي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وتم نقل اللاعب إلى أقرب مستشفى، حيث توقف عمل عضلة القلب لمدة ساعة ونصف، حسب العديد من التقارير والمصادر المقربة من أحمد رفعت.


آخر تطورات حالة أحمد رفعت


كشف عمرو عثمان استشاري القلب والطبيب المعالج للاعب أحمد رفعت، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد شوبير آخر تطورات موقف اللاعب، حيث أكد أن "حالته تحسنت إلى حدٍ كبير".

وأضاف في تصريحاته: "عندما بدأ أحمد رفعت في الاستفاقة بدأ يُحرك أطرافه الأربعة بشكل طبيعي، بعدما أجرينا تقييم للمخ ولا يوجد حاليا ارتفاع بضغط الدم".

وتابع: "هناك أنبوبة داخل الرئة، من أجل منحه الأكسجين، لأنها لم تكن تعمل بالشكل الكافي، ثم أجرينا أمورا أخرى وبدأ في الاستجابة من جديد".

وأكمل حديثه بقوله: "اللاعب سيخضع لعمل غسيل للكلى على مدار 48 ساعة؛ لأنني لن أستطيع سحب دماء بشكل أكبر لأنه يعاني من هبوط في الدورة الدموية".

وأكد أنه "من المتوقع أن يحدث استجابات جيدة خلال الـ48 ساعة المقبلة"، واصفا ما حدث بـ "المعجزة الإلهية".

وأوضح: "التنفس أصبح أفضل ودرجة الوعي أصبحت أفضل، بشكل أو بآخر هناك تعرف منه على عائلته وهذه استجابة جيدة لكن لا أستطيع أن أقول النتيجة النهائية إلا بعد 48 أو 72 ساعة".

وشدد الطبيب المعالج بأن المؤشر العام أفضل بشكل كبير، والقلب متأثر بسبب الصعقات الكهربائية، مؤكدًا بأن "الكلى عانت ولم تكن قادرة على تنفيذ مهامها الطبيعية".