ما هو افضل اكل في السحور؟.. تمتع بالشبع خلال ساعات الصيام

ما هو افضل اكل في
ما هو افضل اكل في السحور؟

ما هو افضل اكل في السحور؟.. يرى خبراء التغذية أن افضل اكل في السحور خلال شهر رمضان، هو ما يتضمن نسبة مرتفعة من الألياف الطبيعية والنشويات المعقدة، لإنه ا تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

ما هو افضل اكل في السحور؟

ما هو افضل اكل في السحور؟.. ويرى خبراء التغذية أن أفضل سحور يشبع الشخص خلال شهر رمضان ولا يشعره بالجوع خلال ساعات الصيام، هو الذي يتضمن نشويات معقدة مثل البطاطس المهروسة، أو البطاطس البورية بزيت الزيتون، وكذلك الجبن الابيض، والفول المدمس ويمكن استبدال الفول، بطبق العدس، أو فول دون قشر، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

ما هو السحور الذي لا يعطش ولا يجوع؟

وعن ما هو السحور الذي لا يعطش ولا يجوع؟، فيعد كلا من الخس والخيار ضمن نوعية الخضروات المفيدة على مائدة السحور، إذ يحافظان على كمية المياه في الجسم.

وهناك تحذيرات لمرضى انيميا الفول وأيضا مرضى الكلى والذين يعانون من ارتفاع حمض اليوريك أسيد من تناول الفول، ويمكن استبداله بالعدس المدمس فهو يكون سهل الهضم ولا يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

ما هو الاكل المفيد في السحور؟

وعن ما هو الاكل المفيد في السحور؟.. بشير خبراء التغذية إلى أن هناك الكثير من الارشادات الصحية التي يجب على الفرد أن يتبعها خلال شهر رمضان المبارك والتي تكون كالأتي: 

أفضل سحور يشبع خلال شهر رمضان ولا يشعر بالجوع هو الذي يتضمن نشويات معقدة 

تناول الطعام ببطء مع ضرورة المضغ جيدًا. 

مع تجنب النوم بعد تناول الطعام مباشرة. 

كما أنه من الضروري اتباع نظام الطعي الصحي وهو الشوي أو السلق أو الطهي على البخار. 

وكذلك تجنب تناول المخلل وبعض أنواع الفاكهة والخضروات مثل الطماطم والبرتقال والأناناس.

ونصح اخصائيو التغذية بتناول الزبادي مع وجبة السحور، إذ يسهم في الحد من مشاكل الجهاز الهضمي، وتحافظ على نسبة المياه في الجسم، وذلك بفضل أن الزبادي يتضمن على البكتيريا النافعة، وي حالة كان المريض يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي خاصة الحموضة فيجب استشارة الطبيب أولُا، فهناك أدوية يتم تناولها قبل تناول وجبة الطعام.

ويعد أبرز أسباب عسر الهضم نتيجة تناول الطعام المليئ بالدهون الدسمة، وكذلك الإفراط في تناول الحلويات، وأيضًا تناول الكرنب أو القرنبيط فهو يتسبب في زيادة عسر الهضم وكثرة الغازات في المعدة.