في رمضان.. ما هو احسن وقت لشرب القهوة؟

ما هو احسن وقت لشرب
ما هو احسن وقت لشرب القهوة؟

ما هو احسن وقت لشرب القهوة؟.. مع بدء أيام شهر رمضان الكريم، يتساءل محبي وعشاق القهوة عن ما هو احسن وقت لشرب القهوة؟، إذ ينتظرون الإفطار بفارغ الصبر من أجل الحصول على فنجان القهوة المعتاد لاستعادة التركيز والنشاط. 

ما هو احسن وقت لشرب القهوة؟

ما هو احسن وقت لشرب القهوة؟.. وينصح الاطباء بشرب القهوة في رمضان، بعد الإفطار بساعتين؛ حتى يكون الصائم قد تناول الإفطار الصحي، وحصل جسمه على كمية كافية من المياه والسوائل، ويستعيد الجسم نشاطه، وتم تزويده بالسوائل.

فوائد القهوة 

ويؤكد الأطباء، أن القهوة من المشروبات المفيدة وبخاصة عند تناولها بكميات معتدلة؛ فهى غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة القلب، كما تزيد اليقظة وتخفف الإحساس بالتعب وتقلل فرض الإصابة بالإمساك.

كما تزيد القهوة الانتباه وتحسن الذاكرة؛ لاحتوائها على الكافيين الذي يعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي، ما يزيد الانتباه ويحسن من الذاكرة، فضلًا عن دورها في تُحسين الأداء البدني لمن يتناولها، وأخيرًا يفيد تناول القهوة السوداء في التقليل من خطورة تراكم الدهون بالكبد، حسبما أشارت إحدى الدراسات.

تزيد القهوة الانتباه وتحسن الذاكرة

شرب القهوة مع الفطور

وينصح الاطباء بعدم تناول فنحان القهوة بعد الإفطار مباشرة؛ إذ قد ينتج عنه الإحساس بالحموضةً والحرقة لدى بعض الأشخاص، لا سيما مرضى ارتجاع المريء، فمن المحتمل أن تظهر الأعراض لديهم أو تفاقمها، كما أنها قد تُسبب الشعور بعسر الهضم، والتعرض للإسهال. 

هل يمكن شرب القهوة على السحور؟

ويحذر الاطباء، من شرب القهوة خلال وجبة السحور أو في وقت متأخر أثناء الليل، تجنبًا لحدوث الأرق أو صعوبة النوم.

هل القهوة تعطش في رمضان؟

ويحذر خبراء التغذية من الإفراط في استهلاك المشروبات الغنية بالكافيين مثل: الشاي والقهوة ؛ إذ إنها تزيد من الشعور بالعطش خلال نهار رمضان.

أضرار شرب القهوة قبل الإفطار

وكشفت دراسات أن تناول  القهوة قبل وجبة الإفطار عادة ما يكون ضارًا  بصحة الإنسان؛ إذ تعيق عملية التمثيل الغذائي، فالقهوة تتسب في ضعف استجابة سكر الدم بحوالي 50%، وبخاصة في حال تناولها على معدة فارغة.