ما هو أفضل سحور في رمضان؟.. أطعمة غنية بالطاقة أبرزها الفول والبيض

ما هو أفضل سحور في
ما هو أفضل سحور في رمضان؟

ما هو أفضل سحور في رمضان؟ سؤال تتساءله العديد من ربات البيوت في الوقت الراهن، حيث الاستعداد لتناول السحور بهدف إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له طوال عدد ساعات الصيام في اليوم التالي، ولذلك فلا بد ان يتضمن السحور أكلات مشبعة وغنية بالطاقة نوضحها لكم في السطور التالية.

 

ما هو أفضل سحور في رمضان؟

لكل من يتساءل ما هو أفضل سحور في رمضان؟ نوضح لكِ عزيزتي أكلات غنية بالطاقة لوجبة السحور يمكنك التنويع في تقديمها يوميا طوال عدد أيام شهر رمضان، كما ندعوكِ للاطلاع على موعد سحور أول يوم رمضان 2024 من هنــــــــــــا، وأما السحور الأفضل نوضحه وفقا لموقع Health Line كالتالي:

ما هو أفضل سحور في رمضان؟

 

الفول المدمس

الفول أكلة أساسية على مائدة سحور رمضان، ويجب التنويع في تقديمه يوميا، تارة بالطحينة والليمون، وتارة أخرى بالبصل والطماطم، وغيرها من وصفات يتحقق بها فوائد الفول على السحور، فهو غني بالبروتين ويعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يمنع الشعور بالجوع خلال النهار.

 

كما أن الفول غني بالألياف التي تساعد على تحسين الهضم وتمنع الإمساك، وعلاوة على ذلك، فإن الفول غني بالحديد ويمنع الإصابة بفقر الدم، وهو أمر شائع خلال شهر رمضان، كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم ومنع الجفاف.

 

البيض

الأكلة الثانية ضمن وحبات سحور رمضان الأفضل تتمثل في البيض، سواء كان بيض مقلي أو بيض مسلوق، حيث يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين A، وفيتامين B12، والحديد، والزنك، والمغنيسيوم، التي تُساعد على تحسين صحة الجسم، كما إنه سهل الهضم، ويمد الجسم بالطاقة، ويعزز التركيز والذاكرة.

 

الزبادي

يفضل تناول الزبادي يوميا لكل من يتساءل ما هو أفضل سحور في رمضان؟ فمن الممكن الاكتفاء بتناول الزبادي مع العسل، أو الزبادي بالفواكه، حيث يحتوي الزبادي على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام والأسنان، كما إنه غني بالفيتامينات والمعادن.

 

يحتوي الزبادي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين A، وفيتامين B12، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، التي تُساعد على تحسين صحة الجسم، ويساعد على تحسين الهضم لاحتوائه على بكتيريا نافعة تساعد على تحسين الهضم ومنع الإمساك.

 

وعلاوة على ذلك يعمل الزبادي على تقوية جهاز المناعة، ويساعد على الشعور بالانتعاش خلال النهار دون الإصابة بانتفاخ البطن أو التقلصات.

 

ولا بد عند تناول السحور الصحي، تجنب الأطعمة المقلية أو الدسمة، وتجنب الأطعمة الحارة أو الغنية بالتوابل، وتجنب المشروبات الغازية، وتجنب الكافيين، مع الحرص على الحفاظ على رطوبة الجسم بشرب الماء بكثرة، وممارسة الرياضة بانتظام، والحصول على قسط كاف من النوم، ما يضمن للمسلم الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويمنحه الطاقة اللازمة لقضاء يوم كامل دون الشعور بالتعب أو الجوع.