لمرحلة ما بعد كلوب.. مهندس صفقة محمد صلاح يعود مجددًا إلى ليفربول

صلاح - ميشيل
صلاح - ميشيل

كشفت تقارير إعلامية عالمية عن اقتراب ميشيل إدواردز، المدير الرياضي السابق لنادي ليفربول الإنجليزي، من العودة إلى قلعة أنفيلد خلال الفترة المقبلة بعد سنوات من رحيله.

وعمل إدواردز في ليفربول منذ نوفمبر 2011 كرئيس لإدارة الأداء والتحليل ومدير للأداء التقني ومدير تقني، قبل أن يتحول لمنصب المدير الرياضي في 2016، ثم رحل عن النادي في 2022 بنهاية عقده وقتها.

وأفادت التقارير أن ميشيل إدواردز بات قريبًا من العودة إلى ليفربول، لكن ليس في منصب المدير الرياضي، حيث يتم التكتم الآن على الصفقة.

وتأتي عودة إدواردز إلى ليفربول من أجل بدء حقبة ما بعد يورجن كلوب، المدير الفني الألماني للريدز، والذي قرر الرحيل عن النادي بنهاية الموسم الحالي 2023-2024.

وأوضح تقرير لموقع "ذا أتلتيك" البريطاني، قبل عدة أيام، أن هناك مفاوضات بين إدواردز من جانب وملاك مجموعة "فينواي سبورتس" المالكة للريدز من جانب آخر.

وسيجعل الاتفاق المزمع لإدواردز دورا أكبر من دوره السابق كمدير رياضي، حيث سيشرف على كل عمليات كرة القدم في النادي، وهو منصب يزيد في أهميته ودوره على دوره السابق كمجرد مدير رياضي.

وسيتولى ريتشارد هيوز منصب المدير الرياضي لليفربول، بينما سيتمتع إدواردز بمزايا المنصب الجديد في أنفيلد.

وستكون المهمة الأولى لإدواردز هي العمل على تعيين مدير فني جديد لليفربول خلفًا لكلوب، من بين عدة أسماء أبرزها الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزن الألماني.


مهندس صفقة محمد صلاح


يعتبر إدواردز مهندس مجموعة من أهم صفقات العقد الأخير لفريق ليفربول، والذي توج بالدوري الإنجليزي الممتاز في 2020 وقبلها دوري أبطال أوروبا 2019.

وقاد إدواردز ليفربول للتعاقد مع المصري محمد صلاح قادما من روما الإيطالي في صيف 2017 مقابل 37 مليون جنيه إسترليني آنذاك، رغم أنه لم يكن الخيار الأول وقتها للمدرب كلوب، الذي استهدف ضم مواطنه الألماني يوليان براندنت.

وتحول صلاح لأحد أهم المهاجمين في العالم وأهم هداف في ليفربول في الجيل الحالي، وخامس أفضل الهدافين في تاريخ النادي.

وإلى جانب صلاح، أشرف إدواردز على مجموعة من أهم التعاقدات أبرزها السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك والاسكتلندي أندي روبرتسون والبرازيليان فابينيو وأليسون بيكر والسويسري إكسردانشيردان شاكيري.