من قلب الرياض.. ماذا قالت الصحف السعودية عن تتويج الأهلي بكأس مصر؟

متن نيوز

سلطت الصحف السعودية، الضوء على تتويج الأهلي بلقب كأس مصر بعد فوزه على الزمالك في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الجمعة، في الرياض.

وتُوج النادي الأهلي ببطولة كأس مصر، وذلك بعد الفوز على الزمالك، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة، على ملعب الأول بارك، بالعاصمة السعودية الرياض.

ونجح إمام عاشور، في تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي، في الدقيقة 84 من خلال تسديد الكرة في مرمى الزمالك، وذلك بعدما تلقى تمريرة سحرية من محمد مجدي أفشة، داخل منطقة الجزاء.

ومع الدقيقة 90+3، نجح محمد مجدي أفشة، في تسجيل الهدف الثاني، من خلال تسديد الكرة بقوة في المرمى بعدما تلقى تمريرة سحرية من إمام عاشور.


ماذا قالت الصحف السعودية؟


عنونت صحفية الرياضية عبر عددها الورقي: في كل بلد.. الأهلي البطل، وقالت إن لاعبو القلعة الحمراء يتوجوا بأول كأس مصر تنظم خارج البلاد، بعد فوزه على الزمالك بهدفين.

وتابعت أن الرياض أهدت الأفضلية التاريخية للأهلي، بعدما توج الأحمر بلقب كأس مصر للمرة العاشرة على حساب الزمالك.

واختتمت أن الأهلي احتفظ بلقب كأس مصر تحت أنظار جماهير الأول بارك، الذي حققه الموسم الماضي على حساب فريق بيراميدز، وفي الوقت ذاته كسِب الزمالك في نهائي البطولة للمرة الأولى منذ نسخة 2006 -2007.

قالت صحيفة الشرق الأوسط أن كأس مصر أهلاوية بثنائية عاشور وقفشة، بعدما توج الأحمر بلقب بطولة كأس مصر لموسم 2022 -2023، للمرة الـ39 في تاريخه، عقب الفوز على غريمه التقليدي الزمالك 2 - صفر في المباراة التي جمعتهما الجمعة.

أما صحيفة "عكاظ" فعنونت: "الأهلي يتوج بكأس مصر"

وأضافت: "حافظ فريق الأهلي المصري، على كأس مصر للموسم الثاني على التوالي، إثر فوزه على الزمالك بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «الأول بارك» في الرياض".

وأشارت اليوم السعودية إلى أن الأهلي بطلًا لكأس مصر على حساب الزمالك في الأول بارك، حيث حقق اللقب للمرة 39 في تاريخه إثر تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين نظيفين.

وتابعت أن ثنائية الأهلي حملت توقيع كل من إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، في الوقت القاتل، رغم أن الزمالك كان الأكثر سيطرة واستحواذ ووصولًا لمرمى الأهلي، إلا أن المارد الأحمر هو من توج في النهاية.

قالت صحيفة البلاد، إن الأهلي يتوج بكأس مصر للمرة 39 في الرياض، حيث أنهى لعنته أمام غريمه التقليدي، بالفوز عليه في نهائي كأس مصر للمرة الأولى منذ عام 2007، وبهذا يبتعد الأهلي بصدارة أكثر الأندية تتويجا بلقب كأس مصر 39 مرة.