بيلينجهام بعد واقعة مباراة فالنسيا: "يجعلوني عبرة للغير"

بيلينجهام
بيلينجهام

وجه النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام لاعب فريق ريال مدريد، رسالة نارية إلى حكام الدوري الإسباني بعد واقعة مباراة فالنسيا.

وتعادل ريال مدريد مع مضيفه فالنسيا، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "مستايا"، وأطلق الحكم، خيل مانزانو، صافرة نهاية المباراة قبل اكتمال هجمة انتهت بهدف لصالح الملكي.

واعترض لاعبو ريال مدريد بشدة على قرار الحكم بعد إطلاق صافرته معلنا نهاية المباراة، ووجه حكم المباراة بطاقة حمراء إلى بيلينجهام الذي كان من المعترضين.

وقرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إيقاف بيلينجهام، البالغ 20 عاما، بسبب الاحتجاج بأسلوب غير لائق على الحكم خيسوس خيل مانزانو، بعد حصوله على بطاقة حمراء.

وجاء في تقرير الحكم أن بيلينجهام "أظهر أسلوبا عدوانيا" عندما اعترض على قرار مانزانو بإطلاق صفارة النهاية عندما حول اللاعب الإنجليزي تمريرة إبراهيم دياز العرضية إلى شباك فالنسيا في الوقت بدل الضائع أملا في تحقيق الفوز.

ويرى بيلينجهام أن إيقافه لمباراتين بسبب الاعتراض "أمر سخيف"، موضحا شعوره بأنه تعرض للظلم لأنه "لاعب جديد في الدوري الإسباني".

وقال بيلينجهام لشبكة "موفيستار" الإسبانية: "لا أعتقد أنني قلت أي شيء مهين للغاية تجاهه".

وأضاف: "أعتقد أنني ركضت بطريقة مشابهة لبقية زملائي في الفريق، أشعر في بعض الأحيان لأنني جديد، وأشياء من هذا القبيل، أنهم يريدون أن يجعلوني عبرة".

 

"يجعلوني عبرة للغير"

 

وأوضح: "أنا بحاجة إلى أن أكون مسؤولا عن تصرفاتي تجاه فريقي، لكنني منحته مبررا لطردي".

وتابع: "أعتقد أن النادي يمكنه الاستئناف عن قرار العقوبة، لكن هذا هو قرار المسئولين، وإذا لم يكن هناك استئناف، فعلي تحمل نتيجة أفعالي، يجب أن أدعم الفريق من مدرجات الجماهير بالمباريات المقبلة".

وواصل: "لم أقل أي شيء مهين للحكم، لم أقل أي شيء مختلف عما قاله زملائي بالفريق، أعتقد أنه في بعض الأحيان، لأنني جديد، يريدون أن يجلعوا مني عبرة للغير، لكنني أحب أن يكون هناك القليل من المنطق السليم من حكام الدوري الإسباني".

واختتم: "في النهاية، يجب أن أكون مسئولًا عن تصرفاتي، لست فخورًا بما فعلت، لكنني أعتقد أن عقوبة إيقافي مباراتين أمر سخيف، وعلي أن أدعم الفريق من المدرجات بهما".

ومن المقرر أن يغيب بيلينجهام عن مواجهة سيلتا فيجو، يوم الأحد المقبل، قبل السفر لمواجهة أوساسونا يوم 16 مارس في الدوري الإسباني.