التفاصيل الكاملة حول " لقاح الإنفلونزا الموسمية"

 لقاح الإنفلونزا
لقاح الإنفلونزا الموسمية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية عبارة عن حقنة تعطى بإبرة في الذراع.

 

حيث تنشط الجهاز المناعي لإنتاج الأجسام المضادة ضد المرض، مشيرًا إلى أهميته للبالغين الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا، وأصحاب المناعة الضعيفة مثل المصابون بأمراض مزمنة، كالربو وأمراض القلب وأمراض الكلى وأمراض الكبد والسكري، ومن سبقت إصابتهم بسكتة دماغية والأطفال الصغار، خاصة الذين يبلغون 12 شهرًا أو أقل.



ومن جانبه، قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة القاهرة: "يجب تشجيع الجميع للحصول على اللقاح".

 

 وتابع: "الحصول على لقاح الإنفلونزا يحمى ما يقرب من 20% من خطر الوفاة بسبب المضاعفات المرضية، خاصة مرضى الأمراض المزمنة".
 


كما تابع: "مرض الإنفلونزا ليس خطيرا ولكن مضاعفاته مع أصحاب الأمراض المزمنة تمثل خطرا كبيرا"، مشيرا إلى أن المعامل المركزية وفرت كواشف متطورة لرصد متحورات الإنفلونزا، وتابع: "جميع مستشفيات الصدر بها مركز لرصد متحورات الأمراض والفيروسات التنفسية، مؤكدا: "الخط الساخن 105 يستقبل جميع الاستفسارات الخاصة باللقاحات وأماكن توفيرها، وهناك سيارات متنقلة لتوفير التطعيمات وتقديمها للمواطنين وتقدم خدمة ممتازة للجميع".
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1