المواعيد الشتوية لغلق المحلات في رمضان 2024

 المواعيد الشتوية
المواعيد الشتوية لغلق المحلات في رمضان 2024

ما هي مواعيد غلق المحال والكافيهات في رمضان 2024؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث أنه مع دخول شهر رمضان المبارك المقرر له فلكيا يوم 11 مارس الجاري، يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد غلق المحال في رمضان 2024.

 

وحددت وزارة التنمية المحلية موعد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان المبارك.

 

 

ما هي مواعيد غلق المحال والكافيهات في رمضان 2024؟

 


ونشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التنمية المحلية بشأن مواعيد إغلاق المحلات والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر 2024، مشيرة إلى أن مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات في رمضان 2024 سيكون الساعة الثانية صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.


وأوضح قرار التنمية المحلية أن الورش الموجودة داخل الكتل السكانية ستلتزم يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساء، ويستثنى من هذا القرار الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.


وأضافت الوزارة أن محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران لا تخضع للمواعيد المشار إليها أعلاه، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكة والخضراوات ومحلات الدواجن الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 

مواعيد غلق المحال في رمضان.. يتساءل عنها الكثير من المواطنين، ووفقا لمواعيد فتح وغلق المحلات التجارية التي تطبقها وزارة التنمية المحلية ينطبق على المحال فى شهر رمضان حتى الآن، ولفتت التنمية المحلية، إلى أن تطبيق مواعيد إغلاق المحلات والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات، الجديدة، ستكون بداية من يوم الأحد المقبل 10 مارس 2024، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.


ما هي المواعيد الشتوية لغلق المحلات؟


وتطبق خلال الأيام الحالية، المواعيد الشتوية لغلق المحلات في مصر الخاضعة للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020، حيث يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساء، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء، فيما يكون عمل المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

 

وتعمل الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1