مواعيد فتح وقفل المحلات في رمضان 2024

مواعيد فتح وقفل المحلات
مواعيد فتح وقفل المحلات في رمضان 2024

مواعيد فتح وقفل المحلات في رمضان 2024.. أعلنت وزارة التنمية المحلية المصرية رسميًا عن مواعيد فتح وقفل المحلات في رمضان 2024، وذلك في عدد الجريدة الرسمية الصادر أمس الثلاثاء الموافق 5 مارس 2024، وتعد من أبرز الأشياء الذي يريد أن يعرفها جميع المواطنين في الوقت الحالي قبل أيام من بدء الشهر الكريم.


ونكشف عن مواعيد فتح وقفل المحلات في رمضان 2024 لأنها من الأشياء الذي تشغل بال الجميع حاليًا، وهي من الأيام المباركة التي يقوم الكثيرين بشراء فيها الكثير من المنتجات الخاصة بهم، والمواعيد هي:

ما هي مواعيد فتح وقفل المحلات في رمضان 2024؟

 

المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات: إغلاقها من الساعة 2 صباحًا يوميًا.
خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل للمطاعم والكافيهات: تعمل على مدار 24 ساعة.
الورش داخل الكتل السكنية: إغلاقها الساعة 10 مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.
محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران: لا تخضع للمواعيد المشار إليها، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية مثل محال
بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 


والمادة الأولى: تنص على إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لعام 2024، من الساعة 2 صباحًا يوميًا.

والمادة الثانية: تنص على عدم خضوع محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران للمواعيد المشار إليها، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 


ويسعى القرار إلى تنظيم حركة البيع والشراء خلال شهر رمضان المبارك، مع مراعاة احتياجات المواطنين واحترام خصوصية الشهر الكريم، تتكون اللجنة من ممثلين عن وزارة التنمية المحلية ووزارة الداخلية ووزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة السياحة والآثار، برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 


وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تطبيق القرار بشكل فعال، مشيرًا إلى أن الهدف من القرار هو تحقيق التوازن بين احتياجات المواطنين واحترام خصوصية الشهر الكريم، أعلنت وزارة التنمية المحلية المصرية رسميًا عن مواعيد عمل المحال وإغلاقها خلال شهر رمضان المبارك لعام 2024-1445هـ، وذلك في إطار حرصها على تنظيم حركة البيع والشراء خلال الشهر الكريم، مع مراعاة احتياجات المواطنين واحترام خصوصية الشهر الكريم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1