رئيس الإمارات يبحث مع أمير الكويت علاقات البلدين وتعزيز العمل الخليجي المشترك

رئيس الإمارات وأمير
رئيس الإمارات وأمير الكويت

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة مباحثات اليوم مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت في أبوظبي.

 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن المباحثات تناولت العلاقات الأخوية ومسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المتبادلة وذلك في إطار الروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.. إضافة إلى عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.


ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية جلسة المباحثات التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي بأخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والوفد المرافق في بلده الثاني وبين أهله في دولة الإمارات.. وتمنى له التوفيق في قيادة دولة الكويت العزيزة نحو مزيدٍ من التقدم والازدهار على مختلف المستويات.

 

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مختلف جوانب العلاقات بين البلدين خاصة مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتنمية التي شهدت نقلات نوعية كبيرة خلال السنوات الماضية بما يخدم الأولويات التنموية ويعزز الازدهار المستدام في البلدين.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية دعم العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الجانبان في هذا السياق أن دولتي الإمارات والكويت داعمتان أساسيتان لمنظومة العمل الخليجي المشترك وكل ما يعزز هذه المنظومة لمصلحة شعوب دول مجلس التعاون كافة.

 

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن "الجولة الخليجية التي قام بها أمير الكويت تجسد حرصه على دعم منظومة العمل الخليجي المشترك وترسيخ الترابط الخليجي ودعم طموحات أبناء الخليج العربي وتطلعاتهم نحو التكاتف والتعاون والتكامل خاصةً في ظل التطورات والتحديات المحيطة بالمنطقة"، مؤكدًا أن دولة الإمارات تؤمن بهذا التوجه وتدعمه وتعده جزءًا أساسيًا من سياستها.

 

كما أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته بحكمة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح السديدة ورؤيته الثاقبة والهادفة إلى مواصلة رحلة الخير والنماء التي بدأها قادة الكويت "رحمهم الله جميعًا" والذين كانت لهم بصمات تاريخية ليس فقط في الكويت بل في مجتمعات الخليج، مؤكدا أنها بصمات ستبقى في وجدان شعب الإمارات وشعوب الخليج وذاكرتهم خاصة في مجالات التعليم والصحة.

 

وأكد الجانبان أن العلاقات بين البلدين وشعبيهما الشقيقين أخوية تاريخية تقوم على أسس قوية من الاحترام والتفاهم ويسندها الترابط والتلاحم وإيمان راسخ بوحدة الأهداف والمصير والتعاون المشترك لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.. مشددين على حرصهما على استمرار دفعها إلى الأمام بما فيه الخير وتحقيق مصالحهما المشتركة.

 

وكتب أمير الكويت كلمة في سجل كبار الزوار، أعرب خلالها عن شكره وتقديره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا لما حظي به والوفد المرافق من استقبال حافل وضيافة كريمة عبرت عما يربط البلدين وشعبيهما الشقيقين من علاقات متجذرة وأخوة وثيقة.

 

وأكد حرص دولة الكويت على تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها في جميع مجالات التعاون داعيًا الله تعالى أن يديم على الإمارات الأمن والأمان والرخاء في ظل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 

وأقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريمًا للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والوفد المرافق الذي يضم عددًا من الشيوخ وكبار المسؤولين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1