وسط إشادات بالعلاقات الأخوية.. ما وراء زيارة أمير الكويت للإمارات؟

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

أطلق الإماراتيون عدة هشتاجات ترحيبية بزيارة أمير الكويت الذي وصفوه بـ "الضيف الكبير"، من قبيل: الإمارات ترحب بأمير الكويت، والإمارات تحب الكويت.


وتصدرت صور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح التغريدات الترحيبية بمناسبة الزيارة، وسط إشادات بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين.


ويتوجه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، في "زيارة دولة"، إلى دولة الامارات العربية المتحدة.

 

زيارةٌ تأتي في إطار مساعٍ متواصلة من الدولتين الشقيقتين لتطوير وتعزيز العلاقات على المستويات كافة، التي يوليها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أهمية كبيرة.

 

وتحمل الزيارة أهمية خاصة على أكثر من صعيد، أبرزها أنها الأولى للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى دولة الإمارات بعد توليه مقاليد الحكم خلفا لأمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية في 16 ديسمبر الماضي.

 

كما تعد القمة المرتقبة بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وأمير الكويت، هي الأولى بين الزعيمين، بعد تولي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مقاليد الحكم.

 

ويرتقب أن تسفر المباحثات بين الجانبين عن رسم خارطة طريق لتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب،  بما يسهم في صناعة مستقبل أفضل وأكثر ازدهار للبلدين والمنطقة، وتعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي والتضامن العربي بشكل عام.

 

كما يتوقع أن تتصدر أجندة مباحثات الزعيمين أبرز القضايا العربية، وعلى رأسها الوضع في غزة، في ضوء توافق رؤى البلدين على ضرورة الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية، ودعم الجهود الإنسانية بالقطاع.

 

أيضا يرتقب أن تتناول مباحثات الزعيمين المستجدات الإقليمية والدولية في ضوء تبني البلدين سياسة بناء الجسور والحوار والحلول الدبلوماسية لقضايا المنطقة ودعم الاستقرار والسلام.

 

كذلك، تحمل هذه الزيارة أهمية خاصة كونها تأتي في ختام أول جولة خليجية للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح منذ توليه مقاليد الحكم.

 

وكان الشيخ مشعل قد أجرى جولة خليجية بدأها بزيارة السعودية ثم سلطنة عمان، فالبحرين وقطر ويختتمها الثلاثاء بزيارة الإمارات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1