بعد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. ما هو موعدها؟

بعد جدول امتحانات
بعد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. ما هو موعدها؟

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. نستعرض خلال السطور المقبلة موعد امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

يتساءل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عن موعد الامتحانات الخاصة بهم لعام 2023/2024، والجدير بالذكر أنه تم عقد اجتماع من قبل وزير التربية والتعليم وكان ذلك الاجتماع في المركز القومي للامتحانات في المقطم، وتم اتخاذ الكثير من القرارات التي تخص امتحانات الثانوية العامة.

ما هو موعد امتحانات الثانوية العامة 2024؟


وفقا لما صرحت عنه الجهات المسؤولة أن وزير التربية والتعليم أكد على أن يكون فترة كافية ما بين المواد لجميع الشعب وذلك لإعطاء مساحة للمراجعة بالنسبة للطلاب، وبناء على ذلك سوف يتم عقد امتحانات المواد الخارجة عن المجموع بداية من يوم الإثنين الموافق 10 من يونيو 2024، كما أنه سوف يتم بدء المواد الأساسية بداية من يوم السبت الموافق 22 من يونيو 2024، وأكد أيضا أنه لم يتم إطلاق جدول اختبارات الثانوية العامة حتى الوقت الحالي ولكن من المقرر إطلاقه عما قريب.


صرح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم إطلاق الامتحانات بنفس عدد الأسئلة مثل السنوات السابقة ولكن سوف يتم تغيير صياغة الأسئلة بحيث تكون واضحة بالنسبة للطالب.

 

 كما أكد أيضا على أن عدد الأسئلة سوف يكون مناسب للوقت المحدد وقرر أيضا أنه سوف يتم توزيع الدرجات على خطوات الإجابة وليس الإجابة النهائية، أما فيما يخص الأسئلة المقالية سوف يتم وضع أسئلة تكون الإجابة الخاصة بها هي إجابة واحدة ولا تقبل الاحتمالية.

 

 ويجب العلم أن الامتحانات سوف تكون بنظام الأوبن بوك بمعنى أن الطالب سوف يستلم كتيب المفاهيم مع بداية الامتحانات ويقوم بتسليمه عقب انتهاء الامتحان للمراقب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1