مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 pdf

مواصفات امتحانات
مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 pdf

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 pdf.. قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بالكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024 والمواصفات الخاصة بالورقة، وهي سوف تتم بنفس الشكل الذي كانت عليه في العام الماضي، ووجه بضرورة اتخاذ كل الإجراءات المشددة، والاستعدادات المبكرة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني والامتحانات الخاصة بالصف الثالث الثانوي.


وكشف الوزير عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال اجتماع عقده اليوم مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وعدد من قيادات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، على حرص الوزارة على تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي.


وأوضح الوزير أنه في ضوء هذا الحرص، قامت الوزارة مع بداية العام الدراسي بإتاحة مواد تعليمية وتدريبية أعدتها الإدارة المركزية لتطوير المناهج مجانًا على موقع الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية والمدارس، وأشار الوزير إلى تشكيل إدارة الدعم والتواصل بالوزارة، مشيدًا بدورها وجهودها في هذا الإطار.


وكما وجه بضرورة تعريف الطلاب من خلال الموجهين والمعلمين بالمواد التعليمية والتدريبية، وتوفير نسخة ورقية منها على الأقل بكل مدرسة للاطلاع عليها، شدد الوزير على أهمية قياس ردود الأفعال والتقييم لهذه المواد من أجل التطوير والتحديث.


واستعرض الوزير آليات تنفيذ فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا، والتي يتم شرح الدروس فيها من خلال أشهر المعلمين ويتم بثها في المدارس. ووجه بضرورة تعريف الطلاب بمواعيد فترات البث والمشاهدة والإعلان عنها في كل مدرسة، وشدد الوزير على الإجراءات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية، من بينها تفعيل الغياب الإلكتروني وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، خاصة المرحلتين الإعدادية والثانوية. كما أكد على العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة.


ومن خلال هذه الخطوات، تؤكد وزارة التربية والتعليم على حرصها على توفير أفضل بيئة تعليمية للطلاب، وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، ومساعدة الطلاب على تحقيق أفضل النتائج الدراسية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1