بسبب الحركة غير الأخلاقية.. الانضباط تُعلن "عقوبة ثلاثية" ضد رونالدو

رونالدو
رونالدو

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشكل رسمي، إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي، مباراة واحدة بجانب تغريمه نحو 10 آلاف ريال سعودي.

وأعلنت لجنة الانضباط إيقاف رونالدو لمباراة واحدة مع تغريمه 10 آلاف ريال سعودي ما يعادل نحو (2666 دولار).

كما قررت اللجنة تغريم النجم البرتغالي 20 آلف ريال أي ما يعادل نحو (5300) دولار، ودفعهم لنادي الشباب كتعويض عن رسوم الشكوى التي تقدم بها.

وجاء هذا القرار بعدما قدم نادي الشباب السعودي شكوى ضد اللاعب البرتغالي بعدما صدر منه سلوكيات غير منضبطة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري السعودي.

وكانت تلك التصرفات غير الأخلاقية التي صدرت من النجم البرتغالي أغضبت العديد من الجماهير السعودية والتي عبرت عن ضيقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصةً أن هذا التصرف لم يكن الأول بالنسبة للاعب البرتغالي، حيث قام بمثل هذه التصرفات في المواجهة التي جمعت النصر أمام الهلال في نهائي كأس موسم الرياض.

والجدير بالذكر أن رونالدو قدم إفادة على هيئة بيان إلى لجنة الانضباط تبريرًا عما فعله أمام الشباب السعودي، حيث أكد في هذا البيان أن تلك التصرفات طبيعية ومن المعتاد حدوثها في الملاعب الأوروبية، موضحًا أنه لم يقصد توجيه أي نوع من أنواع الإهانة لأي فرد من الأفراد أو أي هيئة.

وفاز النصر على الشباب في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف فريقه الأولى من ركلة جزاء.