الرئيس عبدالفتاح السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًّا عن عدوان الاحتلال على غزة (بث مباشر)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا، عن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

 


وتأثر الرئيس السيسي على الهواء أثناء مشاهدة الفيلم التسجيلي نظرا لما يمر به قطاع غزة من أوضاع إنسانية صعبة بسبب العدوان.

ووصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر احتفالية قادرون باختلاف، والتي تستهدف دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع المصري.

 

قدم الفنان تامر عاشور، أغنية “قد المسئولية”، والتي تناولت الأحداث في قطاع غزة، وذلك خلال إحتفالية “ٌقادرون باختلاف”، بنسختها الخامسة، والتي انعقدت بمركز المنارة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

حضر مجموعة من المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون الخدمة العلاجية في مصر احتفالية “قادرون باختلاف” بمشاركة الرئيس السيسي.

 

لبى الرئيس عبد الفتاح السيسي رغبة الطفل الفلسطيني عبد الله، وتحرك الرئيس السيسي لمنصة قادرون باختلاف وقام بتقبيله والسلام عليه.


وطلب الطفل الفلسطيني عبد الله أن يقوم بالسلام على الرئيس السيسي وتوجيه الشكر له بعد تلقي الخدمة العلاجية في مصر بعد إصابته في أحداث غزة.

 

وروى الطفل الفلسطيني عبد الله ما تعرض له في غزة، قائلًا: “كنا في تل هوى ونزحنا لمدرسة الوكالة، وإحنا بنطبخ اترمى الصاروخ علينا ورجلي كانت هتتبتر.. ولكن روحت على مصر واتعالجت”.



وعن ما يتمناه بعد شفائه، قال: “لما اتحسن هرجع على غزة تاني وهفتح لكم أبواب فلسطين على آخرها”، متابعًا:" نفسي أحضن  الرئيس السيسي وأبوسه".

 

تحدثت الفنانة رنا رئيس، عن أحداث غزة، خلال تقديمها مشهدا تمثيليا مع الطفلة رقية، فى احتفالية “قادرون باختلاف”، بحضور الرئيس السيسي، قائلة: “محنة صعبة جدا التي يعاني منها أهالينا فى غزة والحقيقة أن حياتهم فجأة وأقدارهم تتغير فى ثوان وهم عمرهم ما كانوا عاملين حساب لدا”.

 

لترد عليها الطفلة رقية، معقبة: “مصر عمرها ما بتتأخر عن حد يا رنا”.

 

وأضافت الفنانة رنا رئيس: “مصر قلب الأمة العربية والتاريخ يقول كدا ومن أجل ذلك اليوم نتشرف بوجود أهلنا من فلسطين الذين أصيبوا فى غزة.. والحمد لله تم شفاؤهم هنا فى مصر على خير”.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه إلى الطفل الفلسطيني عبد الله، خلال إحتفالية “قادرون بإختلاف”، قائلا: “أهلا بك يا عبد الله وحمد الله على السلامة أنت وكل اللي أتصابوا فى غزة.. والشهداء عند ربنا سبحانه وتعالي”.

 

وأضاف الرئيس السيسي: “أنت لسة صغير والدنيا لسة أمامك وستري كتير حلو إن شاء الله.. ودائما يكون فى حياة الناس أو الشعوب أيام تكون صعبة ولو الناس صبرت واستحملت واشتغلت واجتهدت واعتمدت على الله وصدقت أن الله قادر على الدعم والنصر”.

 

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: “ ربنا قادر يعمل المستحيل.. وأسمحلي أجي أسلم عليك”.

 


كما قالت المهندسة أمل مبدى رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية: "صباح احتفالية قادرون باختلاف صباح ننتظره كل عام وينتظره معنا الملايين من الوطن العربي، حيث أصبح هذا اليوم شمسًا للطاقة الإيجابية والحب".



ووجهت “مبدى” رسالة شكر للرئيس السيسي، قائلة: “لقد قدمت الكثير والكثير لهذا البلد ولكن ما قدمته للأشخاص ذوي الإعاقة من إنجازات ومكتسبات سوف يجازيك الله عنه خير الجزاء.. فقد أنصفتهم وخرجت بهم من ظلمات التجاهل والإنكار لإثبات وجودهم وحصولهم على حقوقهم؛ لذا بالنيابة عن ملايين من القادرون باختلاف بنقول لحضرتك شكرًا”.
 

وانطلقت اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024 النسخة الخامسة لاحتفالية "قادرون باختلاف" وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1