صحف مصر تبرز مباحثات السيسي ورئيس وزراء ماليزيا هاتفيًا

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 وتناقلت تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال لقائه بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، رفض بلاده القاطع لأية خطط أو إجراءات من شأنها أن تُفضي إلى تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة، باعتبار ذلك سيؤدي عمليًا إلى تصفية القضية الفلسطينية وسيشكل أيضًا تهديدًا للأمن القومي للدول المجاورة وعامل عدم استقرار إضافي في المنطقة.

 وأفادت صحف الجمعة بأن مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في الغذاء مايكل فخري، اتهم إسرائيل بالسعي لمعاقبة الفلسطينيين جماعيًا من خلال تجويعهم، محذرًا من أن مستوى الجوع الذي تشهده غزة حاليًا غير مسبوق ويمثل إبادة جماعية.

 وتطرقت صحف القاهرة إلى تأكيد وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير، حرص بلاده على تعزيز العلاقات بين الدول الأفريقية وتقوية حركة النقل للربط معها برًا وبحرًا وجوًا، ورفع كفاءة النقل البيني وتذليل الإجراءات، وتسخير جميع إمكانياتها لتحقيق هذا الهدف.