موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024

موعد رؤية هلال شهر
موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024

موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024.. بالتزامن مع حلول فصل الربيع تُبشر دار الإفتاء المصرية المسلمين بمناسبة عظيمة، حيث أعلنت عن موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024، وهو الذي سوف يصادف يوم الأحد الموافق 29 شعبان 1445 هـ، الموافق 10 مارس 2024.


وتؤكد دار الإفتاء على أن إعلان رؤية هلال شهر رمضان سيُبث مباشرة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حرصًا منها على مشاركة هذه اللحظة المباركة مع جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتك الكشف موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024 أمام جميع المسلمين.


وتُشير دار الإفتاء إلى أنها الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان نتيجة رؤية الهلال، وذلك من خلال اللجان الشرعية والعلمية المُخصصة لذلك.

 

وتتكون هذه اللجان من سبع لجان موزعة في أنحاء جمهورية مصر العربية، تضم كل منها شرعيين مختصين بالفلك، وتُقام هذه اللجان في أماكن مختارة من هيئة المساحة المصرية ومعهد الأرصاد، حيث تتوافر شروط الجفاف وعدم وجود الأتربة والمعوقات لرصد الهلال بشكل دقيق.


وتُنوه دار الإفتاء إلى أهمية دعاء رؤية هلال رمضان، حيث ورد عن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول عند رؤية الهلال: “اللهمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْيُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلاَمَةِ وَالإِسْلاَمِ رَبِّى وَرَبُّكَ الله”.

 

وكان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يتعلمون هذا الدعاء عند دخول السنة أو الشهر: “اللَّهمَّ أدخِلْه علينا بالأمنِ والإيمانِ والسَّلامةِ والإسلامِ ورِضوانٍ مِن الرَّحمنِ وجوازٍ مِن الشَّيطانِ”.


ومع اقتراب شهر رمضان، يزداد ترقب المسلمين لهذه المناسبة العظيمة، حيث يُعدّ شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار. ويُقبل المسلمون على أداء العبادات المختلفة، مثل الصلاة وقراءة القرآن الكريم والصدقات، والتكافل الاجتماعي.

 

وتُهنئ دار الإفتاء المصرية جميع المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعية الله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال وأن يُعيد هذه المناسبة على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1