بسبب الحركة غير الأخلاقية.. رونالدو في جلسة استماع والعقوبة خلال 24 ساعة

رونالدو
رونالدو

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ستخضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر لجلسة استماع، بشأن حركته غير الأخلاقية.

وحقق النصر انتصارا صعبا، الأحد، أمام مضيفه الشباب، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إطار مباريات الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد نادي النصر إلى 52 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بينما تجمد رصيد الشباب عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف في المباراة، من ركلة جزاء في الدقيقة 21 من زمن اللقاء، بينما سجل أندرسون تاليسكا هدفي النصر الآخرين.

ووصل رونالدو إلى 22 هدف، في صدارة ترتيب هدافي مسابقة دوري روشن للمحترفين خلال الموسم الحالي 2023/2024.

واحتفل رونالدو بطريقة استفزت جمهور الشباب السعودي، بعد الهدف الثالث لفريقه، الذي سجله تاليسكا، وهو ما أغضب جمهور المنافس، ودفعهم للمطالبة بتوقع عقوبة على قائد النصر.


جلسة استماع


ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم ستخضع رونالدو لجلسة استماع، ومن المرجح أن يتم الإعلان عن العقوبة خلال 24 ساعة.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن لائحة الانضباط تعطي اللجنة أحقية التدخل بنفسها في الحوادث المشابهة لقضية رونالدو، إذا كانت اللقطات مشاهدة من خلال الناقل الرسمي للدوري السعودي فيما إذا قدم شخص أو جهة شكوى مدعمة بالأدلة، مثل تسجيلات الفيديو، فإنها تعدّ أدلة قد تقبل وفقًا للمادة 117 من لائحة الانضباط.

وأمام لجنة الانضباط مدة حتى ظهر الخميس لإصدار قرار ضد رونالدو، حيث يلتقي النصر في هذا اليوم نظيره الحزم، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري السعودي.

وأشار التقرير إلى أن التوقعات تفيد بصدور القرار خلال الـ24 ساعة المقبلة.

يذكر أن لجنة الانضباط قد تقوم بإصدار عقوبة تجاه رونالدو، وتعلن إيقافه لمدة مباراتين، وتغريمه 20 ألف ريال، وفقا لنص المادة 57 من لائحة الانضباط.