تتواصل مفاجآت نهائي كأس مصر في الرياض.. تركي آل الشيخ يُعلن الجديد

نهائي كأس مصر
نهائي كأس مصر

كشف تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن الترتيبات الخاصة بمباراة نهائي كأس مصر 2023، بين فريقي الأهلي والزمالك.

ويلعب فريقا الأهلي والزمالك نهائي كأس مصر لأول مرة بالسعودية، والمقرر له يوم 8 مارس المقبل على ملعب "الأول بارك".

وكشف تركي آل الشيخ، في تصريحات تلفزيونية، عن عدة مفاجآت خاصة بنهائي البطولة المصرية، على رأسها أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني الأسبق سيكون من ضمن فريق محللي المباراة.

وتابع: "الاستوديو التحليلي للقاء سيسبق انطلاقته بثلاث أو أربع ساعات، وسيقدمه إبراهيم فايق ووليد الفراج، بالإضافة إلى وجود مورينيو".

وأشار آل الشيخ إلى وجود كم كبير من الكاميرات التي ستكون متاحة لتغطية المباراة، حيث قال: "ستكون هناك 44 كاميرا، منها 28 داخل الملعب، بالإضافة لوجود طاقم إخراج إسباني وهو نفس الطاقم الذي تولى مسؤولية إخراج نهائي كأس العالم 2022".

وأكمل رئيس هيئة الترفيه السعودية: "تم الاتفاق مع الشركة المتحدة - شركة مصرية - على البث المشترك للمباراة، وهناك إمكانية لوضع كاميرات على مقاعد البدلاء لكن يستلزم ذلك موافقة الفريقين".

ووعد آل الشيخ الجماهير التي ستحضر اللقاء بمفاجآت داخل الملعب، حيث قال: "هناك مفاجآت للجماهير داخل الملعب، وأيضا التي ستتابع المواجهة عبر الشاشات".

وكشف آل الشيخ أنه سيكون هناك حفل بمشاركة نجم كبير قبل المباراة، بالإضافة لإتاحة الفرصة للاعبي الفريق الفائز للاحتفال بعد نهاية المباراة.

وتقام مباراة نهائي كأس مصر لأول مرة خارج البلاد، وتأتي برعاية موسم الرياض.

وكشف آل الشيخ عن مكافآت مالية ضخمة للغاية، حيث سيفوز أفضل لاعب في المباراة بمبلغ 50000 دولار أمريكي.

وأعلن آل الشيخ أيضا أنه سيتم منح بطل الكأس مكافأة قدرها 500000 دولار أمريكي بخلاف جوائز اتحاد الكرة المصري.

وتصل بذلك الجائزة المالية لبطل الكأس إلى 850 ألف دولار أمريكي.

وسيحصل كل ناد على 100 ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل على 350 ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل على 150 ألف دولار إضافية.

ويأتي ذلك قبل إعلان تركي آل الشيخ تقديم جائزة إضافية من موسم الرياض قدرها 500 ألف دولار للفريق الفائز باللقب.

ويأتي ذلك قبل إعلان تركي آل الشيخ تقديم جائزة إضافية من موسم الرياض قدرها 500 ألف دولار للفريق الفائز باللقب، وتصل بذلك الجائزة المالية لبطل الكأس إلى 850 ألف دولار أمريكي.

وانتصر الزمالك على بيراميدز بعد سيناريو مثير بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3 في نصف النهائي، فيما فاز الأهلي على إنبي بثلاثية في نصف النهائي الآخر.

ويأمل الأهلي حصد اللقب للمرة الـ 39 في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد اللقب الـ 29.