عُرِفت إعلاميًا لاحقًا بـ "فتاة الشروق".. ما هي القصة الكاملة لما حدث مع "حبيبة الشماع"؟

حبيبة الشماع- أرشيفية
حبيبة الشماع- أرشيفية

حبيبة الشماع.. أثار حادث نجم عنه إصابة بالغة لفتاة مصرية تدعى حبيبة الشماع، عُرِفت إعلاميًا لاحقًا بـ "فتاة الشروق"، حزنًا وقلقًا كبيرين بين المصريين، واسترعى انتباه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي عرض المساعدة.

تعرضت الشابة حبيبة الشماع لحادث أفضى إلى دخولها في غيبوبة، بعد محاولتها الفرار من حادث اختطاف على يدي سائق بإحدى شركات التوصيل الشهيرة، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.


أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا كشفت خلاله ملابسات الواقعة، التي شهدها طريق السويس في القاهرة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغًا من أحد المستشفيات باستقبال الفتاة، مع التنويه بأنها مصابة بجروح في الرأس، واضطراب بدرجة الوعي منعت جهات التحقيق من استجوابها.

 

وقال أحد شهود العيان، حسب البيان، إنه لحظة سيره بطريق السويس، شاهد الفتاة وهي تقفز من المركبة في أثناء سيرها على الطريق، حتى توجه إليها لمساعدتها، حينها أبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها، وأكدت أنها تتبع إحدى شركات النقل الخاصة بأحد التطبيقات الذكية، وما أن همّ السائق بمعاكستها حتى قفزت خوفًا من التحرش بها، وفق قوله.

 

وتمكنت الجهات المعنية في ضبط السائق، وتبين وجود معلومات جنائية له لدى السلطات، وباستجوابه قال إنه فوجئ بقفز الفتاة من السيارة فور إغلاقه للنوافذ ورشه لمعطر جو.

 

وأكد بيان الوزارة أن الجهات المعنية اتخذت الإجراءات القانونية بحق المتهم.


من جانبها، كتبت داليا الشماع، شقيقة "فتاة الشروق" منشورا عبر "فيسبوك"، كشفت خلاله تطورات الحالة الصحية لـ "حبيبة".

 

وقالت "داليا": "حبيبة فقدت الوعي وتعاني من نزيف في المخ، وموضوعة على جهاز التنفس الاصطناعي".

 

وعن الواقعة، روت: "حبيبة استقلت سيارة من التجمع الأول وكانت متوجهة إلى مصر الجديدة، ووالدتي اتصلت بها ولم تكن تسمعها بشكل جيد بسبب صوت (الكاسيت) في السيارة، وحبيبة طلبت من السائق إخفاض الصوت فرفض، وانتهت المكالمة".

 

وتابعت: "أصدقاء حبيبة تواصلوا معها لمعرفة أين وصلت، وفوجئوا برد شخص ما وأبلغهم أن صاحبة هذا الهاتف سقطت من السيارة وارتطمت بحاجز إسمنتي".

 

ووصلت أصداء الحادث إلى البرلمان المصري، فقدمت النائبة أمل سلامة طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، بغرض المطالبة بتشديد إجراءات توظيف السائقين العاملين في تطبيقات النقل.

 

ووجهت النائبة طلب الإحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بغرض بحث الأمر.


وفي أحدث تطور للحادث، قدّمت دينا إسماعيل، والدة "فتاة الشروق"، الشكر إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

 

وقالت في مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري إنها تطلب من الله عز وجل أن تعود حبيبة لصحتها من جديد، متابعة: "أشكر الرئيس السيسي لأنه اتصل بنفسه وقدّم كل المساعدات اللي في الدنيا".

 

وتابعت: "الرئيس السيسي قال (أي حاجة نحتاجها حتى لو تسافر برّه تتعالج).. طبعًا ألف شكر ليه وكتر ألف خيره إن هو اتصل واهتم بالموضوع".

 

وختمت حديثها قائلة: "بس أنا أهم حاجة عندي تقوم بالسلامة إن شاء الله بحق الأيام المفترجة".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1