رئيس دولة الإمارات يرحب بقادة التجارة العالمية في مؤتمر أبوظبي

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بقادة التجارة العالمية الذين يشاركون بالمؤتمر الوزاري الثالث عشر في أبوظبي.

 

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تغريدة على إكس (تويتر سابقا): "نرحب بضيوف دولة الإمارات في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي".

وأضاف: "التجارة رافد أساسي للتنمية والسلام في العالم، واستضافة الدولة لهذا الحدث الدولي المهم تجسد حرصها على التعاون مع مختلف الأطراف لدعم التجارة الدولية، وخدمة القضايا والأهداف العالمية المشتركة. أتمنى للمؤتمر التوفيق من أجل نتائج تصب في مصلحة الجميع".

 


ويعقد المؤتمر الوزاري في الفترة من 26 إلى 29 فبراير 2024 في أبوظبي، بدولة الإمارات ويرأسه الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية الإماراتي.

 

ويجمع المؤتمر وزراء ووفودا من جميع أنحاء العالم، لتحديث اتفاقيات منظمة التجارة العالمية بشأن السياسة التجارية، ومراجعة وظائف النظام التجاري المتعدد الأطراف، بالإضافة إلى تحديد جدول الأعمال المستقبلي للمنظمة.

 

ويبحث المؤتمر كيف يمكن لإعادة العولمة، أو زيادة التعاون الدولي، أن تعالج التحديات الثلاثة الكبرى التي تواجه الاقتصاد العالمي اليوم: الأمن الوطني والاقتصادي، وتخفيف حدة الفقر، والاستدامة البيئية.

 

وضمن هذا الإطار سيتعامل المؤتمر مع العديد من القضايا الحاسمة، ولكن التركيز الرئيسي سيكون شاملًا مسألة إصلاح نظام منظمة التجارة العالمية متعدد الأطراف، لتتمكن من أداء دورها مع التغيرات العالمية الحديثة.

 

أول ما سيطرح على جدول الأعمال هو طرق تحسين وإعادة تنشيط النظام الفريد للمنظمة لتسوية النزاعات التجارية الدولية، والذي ظل عالقًا لعدة سنوات بسبب الخلافات حول كيفية عمله.

 

بالتوازي، ستناقش منظمة التجارة العالمية، في اجتماعها بأبوظبي، إعادة تشكيل النظام التجاري ليعمل كحافز للتنمية المستدامة والاستجابة للمناخ والشمول، مع الاستفادة من زخم الحاجة الملحة للعمل المناخي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1