دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب 1445.. والاعمال المستحبة في هذه الليلة

ليلة النصف من شعبان
ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان.. تعد ليلة النصف من شعبان إحدى الليالي التي يهتم بها المسلمين حول العالم بسبب فضلها العظيم حيث قيل عنها أنها ليلة البراءة والقسم والشفاعة والإجابة.

 

والجدير بالإشارة أن هناك الكثير من الأقاويل الخاصة بفضل هذه الليلة وصيامها وقيامها، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك الكثير من المتسائلين عن الأدعية التي يمكنهم الدعاء بها خلالها لينالوا ما يرغبون به.


يريد الكثيرين معرفة أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة النصف من شعبان وهذا حتى يستطيعوا استغلالها أفضل استغلال، والجدير بالإشارة أن هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذه الليلة المباركة وهي كالآتي:

 


  • اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريما
    اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
     

أحب الأعمال في ليلة النصف من شعبان

  •  
  • كثرة الاستغفار بسبب كونها إحدى ليالي الشفاعة والعتق من النيران.
    إحياؤها بالصلاة.
    الدعاء نظرًا لكونها أحد الليالي التي لا يرد بها الدعاء.
     


إن ليلة النصف من شعبان هي الليلة التي تبدأ من مغرب الرابع عشر وحتى فجر الخامس عشر من شعبان، وللعام الحالي سوف تبدأ هذه الليلة المباركة مع غروب شمس 24 فبراير 2024 وتنتهي مع فجر الأحد الموافق 25 فبراير 2024.


إن تخصيص 15 شعبان بالصيام أمر لا أصل له في الدين الإسلامي، ولكن عمومًا يمكن صيامه إن كان ضمن الأيام البيض أو إن كان المسلم معتاد على صيام الإثنين والخميس وقد صادفت أحد هذه الأيام.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1