ماذا قال الإمام الشافعي عن فضل ليلة النصف من شعبان؟

فضل ليلة النصف من
فضل ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان.. كشفت دار الإفتاء المصرية عن موعد ليلة النصف من شعبان 2024، حيث من المقرر أن تبدأ من مغرب يوم السبت 24 فبراير 2024، الموافق 14 شعبان 1445 هجريا حتى فجر يوم الأحد 25 فبراير 2024 المقبل.

موعد صيام النصف من شعبان 2024..ويكون صيام يوم النصف من شعبان 2024، يوم الأحد 25 فبراير 2024 المقبل، الموافق 15 شعبان 1445 هجريا.


فضل صيام ليلة النصف من شعبان 2024.. وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن فضل صيام ليلة النصف من شعبان 2024 قائلة: صيام نهار ليلة النصف من شعبان مباح شرعًا لما فيه من خير كثير، والشرع في صيام الأيام البيض من شهر شعبان وهي أيام 13 و14 و15 من شهر شعبان عن قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: صمْ منْ كلّ شهْرٍ ثلاثة أيّامٍ، فذلك صوْم الدّهْر، أوْ كصوْم الدّهْر.

 

وتتعدد فضائل ليلة النصف من شعبان 2024، حيث قال على بن أبي طالب، رضي الله عنه إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا، فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا، فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ لِي فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا من مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلَا من مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا؟ أَلَا كَذَا؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ».

 

وقال الإمام الشافعي عن فضل ليلة النصف من شعبان: إن الدعاء يستجاب في خمس ليالي: ليلة الجمعة، ليلة الأضحى، ليلة الفطر، أول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان.

 

أدعية ليلة النصف من شعبان


  • - اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • - اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • - اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1