طريقة فعالة وآمنة.. ما هي خطوات تبييض الأسنان؟

 تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

تزايد البحث من الناس عن طرق لتفتيح لون أسنانهم والحصول على ابتسامة أكثر بياضا. من بين الطرق المنزلية الشائعة نجد استخدام الفحم لتبييض الأسنان. ولكن هل هذه الطريقة فعالة وآمنة؟


رغم رواج استخدام الفحم لتبييض الأسنان، إلا أن فعاليته وسلامته غير مثبتة علميا، إليك بعض الحقائق التي يجب معرفتها:


- التأثير التنظيفي: قد يساعد الفحم على كشط البقع السطحية الخفيفة عن الأسنان، ولكنه لا يستطيع تفتيح لون المينا بشكل دائم.


- خطر تلف الأسنان: يحتوي الفحم على حبيبات خشنة يمكن أن تصيب المينا وتخدشها، مما يزيد من حساسية الأسنان ويساهم في تآكلها على المدى الطويل.

 

- عدم الوصول للأعماق: لا يستطيع الفحم الوصول إلى البقع العميقة المتكونة داخل المينا أو تحت الحشوات والتلبيسات.

- خطر البقع الدائمة: قد يتسبب بقايا الفحم في تلطيخ الأسنان بشكل دائم، خاصةً مع الاستخدام المتكرر.


إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج فعالة وآمنة لتبييض أسنانك، ننصحك باللجوء إلى الطرق التالية التي يوصي بها أطباء الأسنان:

- تبييض الأسنان بالليزر: يعتبر خيارا سريعا وفعالا يتم إجراؤه داخل عيادة طبيب الأسنان باستخدام أشعة الليزر لتفعيل مواد التبييض. يمكنك الإطلاع على صور تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد حتى تستطيع تقييم الطريقة بنفسك.

- قوالب التبييض المنزلية: توفر هذه القوالب المصنوعة خصيصا لأسنانك نتائج جيدة مع الاستخدام المنتظم، وتحت إشراف طبيب الأسنان.

- معاجين ومعاجلات تبييض الأسنان: تتوفر في الصيدليات معاجين غسول للفم تحتوي على مواد تساعد على تفتيح اللون بشكل بسيط، لكن نتائجها قد تكون بطيئة وغير فعالة في الحالات الشديدة.


يذكر ان استخدام الفحم لتبييض الأسنان قد لا يكون الخيار الآمن والفعال لتحقيق مبتغاك. استشر طبيب الأسنان الخاص بك لمعرفة أفضل خيارات تبييض الأسنان المناسبة لك، والتي تحقق لك مظهرا جماليا وابتسامة مشرقة مع الحفاظ على صحة أسنانك.

تذكر، الحصول على ابتسامة جميلة لا يقتصر فقط على تبييض الأسنان، بل يتطلب أيضا الاهتمام بنظافة الفم والأسنان بشكل منتظم واتباع عادات صحية غذائية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1