كيف يستفيد القطاع العقاري من صفقة رأس الحكمة؟

كيف يستفيد القطاع
كيف يستفيد القطاع العقاري من صفقة رأس الحكمة؟

رأس الحكمة ذلك المشروع الاستثماري الكبير الذي أعلنت عنه الحكومة اليوم، يؤكد أن مصر لن تقع، أو تفلس كما ادعى المزيفون ومروجو الشائعات طوال الأعوام الماضية.

 

مشروع رأس الحكمة الاستثماري الكبير، سيحقق لمصر عوائد دولارية كبيرة، تنقذ مصر من أزمتها الاقتصادية، وهو الحجر الذي ألقته مصر في وجه أعدائها المتربصين بها من كل صوب وحدب.


وكما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة، إن الله سيقف معنا، وهو ما حدث بالفعل، وكانت رأس الحكمة أكبر دليل على ذلك.

 

مشروع رأس الحكمة الاستثماري الكبير، سيدر عوائد مالية بالدولار خلال شهرين فقط، بنحو 35 مليار دولار، و150 مليار دولار على المدى الطويل، لكن اللافت للنظر أن مشروع رأس الحكمة حول الدين الخارجي على مصر إلى عوائد استثمارية.


هذا ما أكده المهندس أمجد حسنين عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، مشيرا إلى أهمية صفقة رأس الحكمةبالنسبة للسوق العقاري، لافتًا إلى

 

مشروع رأس الحكمة له عدة محاور ستدر دخلا جيدا بالدولار لمصر وأبرزهم دخول 24 مليار دولار استثمار اجنبي مباشر خلال شهرين بالإضافة إلى 11 مليار دولار ودائع بنكية سيتم تحويلها إلى العملة المحلية، وهو ما يجعل الدين الخارجي ينخفض، لذلك تعبر هذه الصفقة أكبر صفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في تاريخ مصر.

 

وأشار حسنين في تصريحات له، إلى أن منطقة الساحل الشمالي كنز غير مستغل لأنها تستخدم شهرين فقط في السنة، فكان لا بد من إضافة أنشطة أخرى لاستغلالها، وبعد إبرام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم صفقة استثمارية كبرى لتنمية رأس الحكمة ستكون الساحل الشمالي منطقة جاذبة للاستثمار على مدار العام وليس شهرين فقط.


وعن فوائد مشروع رأس الحكمة للقطاع العقاري، قال أمجد حسنين، إن حجم المشروع 40 ألف فدان بما يعادل 4 أضعاف مدينة الشيخ زايد، وسيغير من الخريطة السياحية في منطقة البحر المتوسط، وسيفتح مجالًا كبيرًا للاستثمار العقاري وشركات المقاولات بالإضافة إلى توفير ملايين فرص العمل خلال السنوات القادمة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1