الفعاليات والاحتفالات في كافة أنحاء المملكة بمناسبة يوم التأسيس السعودي

التأسيس السعودي
التأسيس السعودي

فعاليات موسم الرياض.. تستمر الفعاليات والاحتفالات في كافة أنحاء المملكة بمناسبة يوم التأسيس السعودي، كما تقام العروض المختلفة والتخفيضات الكبيرة على مختلف السلع والمنتجات، في الوقت الذي جذب فيه ممر الموسم زوار قرية التأسيس بمنطقة الباحة بتعريفهم على الحرف التقليدية بطريقة مبتكرة، من أجل محاكاة الماضي العريق عبر سلسلة من الفعاليات في جميع المدن والمحافظات.


وكشفت أحدث التقارير أن “ممر الموسم” تضمن أركانًا للحرف التراثية القديمة أبرزها الحدادة، والتجارة، والنجارة، والصياغة، وصناعة الخوص، وغيرها، حيث تم عرض المزيد من الأركان المدهشة بمشاركة الزوار للتعرف على المهن والحرف اليدوية القديمة من خلال عرض بعض الأدوات المستخدمة بالحرف قديمًا عبر شاشات العرض المنتشرة في كل مكان.


 
عروض وفعاليات كبرى في فعاليات موسم الرياض


ووفقًا للفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة، فشملت عروضًا لأهم الحرف التقليدية بطريقة مبتكرة، بالإضافة إلى:

  •  
  • ساحة الثقافة التي تحتفي بأهم القصص والإنجازات من فترة التأسيس.
    منطقة خاصة بالأطفال تحتوي على تجارب تفاعلية للتعرف على تاريخ المملكة.
    منطقة للعائلة تتضمن تجارب ترفيهية كالألغاز، والألعاب المشوقة.

 


يأتي هذا في الوقت الذي انطلقت فيه فعاليات «الجادة البيئية» في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد، بالإضافة إلى العديد من الاحتفاليات الأخرى في كافة مناطق المملكة، تزامنًا مع إحياء موسم الرياض لعدد من الحفلات الغنائية والفقرات الترفيهية للمواطنين والزوار بمناسبة هذه الذكرى الطيبة التي حصر فيها المواطنين على إجازة يوم الخميس الماضي، استمرت أيضًا يومي الجمعة والسبت، على أن يعود العمل رسميًا لكافة الجهات اعتبارًا من غدٍ الأحد الموافق 25 فبراير 2024.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1