بالتزامن مع يوم التاسيس السعودي.. كيف تجسد هذه المناسبة معاني الاعتزاز بالجذور الراسخة للمملكة؟

الملك سلمان
الملك سلمان

يوم التاسيس السعودي.. تحيي السعودية،اليوم الخميس، يوم تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود قبل 3 قرون، في ظل نهضة واعدة وإنجازات على مختلف الأصعدة.


وفي 27 يناير 2022، صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن العزيز، بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام، يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، وأن يكون إجازة رسمية.

 

ويوافق هذا اليوم ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، مع تولي الإمام محمد بن سعود حكم الدرعية، العاصمة الأولى للدولة، وتبعد عن مركز الرياض العاصمة حاليا 20 كيلومترًا- منتصف عام 1139هـ (22 فبراير /شباط 1727م

).

 

وفيما قاد الإمام محمد بن سعود الجزيرة العربية إلى مرحلة الوحدة والاستقرار والازدهار والأمن والأمان، أضحت المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، واحة أمن وأمان واستقرار وازدهار.

 

جاء ذلك بعد أن تمكنت القيادة السعودية من تحويل التحديات إلى إنجازات والأحلام إلى حقائق، حتى أصبحت المملكة حاليا مركزًا عالميًا لأهم الأحداث الرياضية والثقافية والترفيهية، الأمر الذي توج بفوزها باستضافة إكسبو 2030، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، جنبا إلى جنب مع استضافتها قممًا سياسية إقليمية ودولية.


ويحيي السعوديون، ذكرى تأسيس بلادهم وهم يستعيدون بطولات الإمام محمد بن سعود مؤسس الدولة الأولى، ويستذكرون في الوقت نفسه بفخر وامتنان النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، سيرا على درب المؤسس.

 

احتفالية تبرز الاحتفاء بالعمق التاريخي والاعتزاز بالجذور الأولى للدولة السعوديّة منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون، والفخر والاعتزاز بالإنجازات الواعدة، والمستقبل الواعد التي تتجه إليه في ظل الرؤية الطَّموحة (2030) التي تقود المملكة نحو مستقبل مشرق في كل الميادين.

 

وتجسد هذه المناسبة معاني الاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى وحتى اليوم.السعودية تحتفي بذكرى يوم التأسيس.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1