بتهمة اغتصاب فتاة.. محاكمة داني ألفيس تنتهي بـ "حكم صادم"

داني ألفيس
داني ألفيس

بات من المتوقع أن تصدر المحكمة العليا بمدينة برشلونة، غدا الخميس، حكمها النهائي ضد اللاعب البرازيلي داني ألفيس، على خلفية اتهامه بارتكاب جريمة الاغتصاب الجنسي.

ويتواجد داني ألفيس في السجن لنحو 13 شهرا، منذ اعتقاله في شهر يناير لعام 2023، حيث تم سجنه على خلفية التحقيقات في سجن بريانس 1 في سانت إستيف سيسروفيرس.

واتهم داني ألفيس نجم برشلونة السابق، باغتصاب فتاة، خلال احتفالات رأس السنة في ديسمبر من عام 2022.

وانتهت المحكمة يوم السابع من فبراير الجاري، بعد إدلاء كافة الشهود بأقوالهم، واستعراض المحكمة للأدلة التي تثبت تورط داني ألفيس باغتصاب شابة إسبانية، خلال الاحتفالات بعام 2023.


حكم قاسي ينتظر ألفيس


كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن المحكمة رفضت طلب إينيس جوارديولا محامية ألفيس، بالإفراج المشروط عنه، خوفا من احتمالات هرب المتهم إلى البرازيل، بالإضافة لكونه يمثل خطر على المجتمع.

واستندت المحامية إينيس جوارديولا أستاذة القانون الجنائي بجامعة برشلونة، في دفاعها عن ألفيس بكونه مخمورا بشكل أثار على حركته، وعلى قدرته على الإقدام على خطوة "الاغتصاب".

وستشهد الجلسة الختامية للمحاكمة غدا الخميس، حضور جميع الأطراف داني ألفيس ودفاعه، بالإضافة للمجني عليها مع تواجد المدعي العام، الذي طالب بتوقيع عقوبة قاسية على المتهم البرازيلي.

وسيسمع ألفيس في جلسة غدا الخميس، حكم المحكمة النهائي في القضية، والذي سيقضي بسجنه لفترة تتراوح ما بين 9 إلى 12 عاما، مع تقليل العقوبة علما بكونه قضى ما يزيد عن عام في السجن خلال التحقيقات.