جاسوس في برشلونة.. تفاصيل مُثيرة حول تحقيقات تشافي لكشف الأمر

تشافي
تشافي

كشفت تقارير صحفية إسبانية، تفاصيل مثيرة حولة قصة وجود جاسوس داخل غرفة ملابس نادي برشلونة الإسباني.

وقال الصحفي الإسباني الشهير خافي ميجيل، إن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، شعر خلال الفترة الأخيرة بوجود جاسوس يقوم بتسريب معلومات سرية للصحافة، ما استدعاه للبحث عنه.

وأضاف ميجيل في تقرير نشره، اليوم الأربعاء، عبر موقع "cronicaglobal"، وقائع ما حدث، قائلا: "خلال الشهرين الماضيين انطلقت حملة في غرفة ملابس برشلونة للبحث عن الجاسوس الذي يسرب الأخبار للصحافة، كما تم البحث بالفعل عن احتمالية تواجد ميكروفونات تم وضعها خلسة في غرفة ملابس الفريق أو حتى داخل الحمامات".

وواصل: "ازدادت حدة الهوس في غرفة الملابس قبل أكثر من شهر بقليل، عندما تمّ جمع جميع أعضاء طاقم الجهاز المساعد لتشافي في غرفة وطلب منهم وضع هواتفهم المحمولة على الطاولة حتى يتم تفتيشها بحثًا عن رسائل واتساب مشبوهة، ولكن لم يتم العثور على أي شيء يستدعي الشك".

وتابع الصحفي الإسباني: "وفي محاولة لمعرفة من الذي قام بتسريب الأسرار من غرفة ملابس برشلونة، اتصل تشافي ببعض الصحفيين ليسألهم عمّن كان يزودهم بالمعلومات، والذين رفضوا بدورهم الإجابة، فهدد النادي بمنع وسائل الإعلام التابعة له من المشاركة في المؤتمرات الصحفية إذا لم يتوقفوا".

واستكمل: "كان أحد التأثيرات الأولى لهذا الهوس هو إقصاء تشافي لأعضاء طاقمه المساعد من الاجتماعات المهمة مع اللاعبين، حتى شقيقه سيرجي لم يتواجد، خاصة عندما كان يريد "فتح قلبه" والحديث بحرية كما وصفها هو نفسه بأنها بمثابة جلسات علاج مع الفريق، وكان يترك رجاله الموثوق بهم خارج الغرفة، والسبب هو وجود (همس) بين اللاعبين بأنّ الجاسوس موجود بين طاقم تشافي".

واختتم: "منذ إعلان تشافي عن استقالته ورحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، خفت حدة هذا الهراء حول البحث عن الجاسوس".

وعلى صعيد آخر، يحل فريق برشلونة الإسباني، ضيفا ثقيلا على نظيره نابولي الإيطالي، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق مباراة نابولي ضد برشلونة، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم "بتوقيت القاهرة"، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في مدينة نابولي، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وتأهل برشلونة إلى دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما جاء في المركز الأول في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن بورتو الذي حسم الوصافة بنفس الرصيد من النقاط.

فيما جاء فريق نابولي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط، جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل لقاء وخسارة مواجهتين، وتسجيل 10 أهداف وتلقى 9 آخرين.