كلوب إلى منتخب ألمانيا.. رحيله عن ليفربول يكتب قصة جديدة مع الماكينات

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أعلن المدرب الألماني يورجن كلوب، رحيله عن نادي ليفربول الإنجليزي مع نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد قضاء 9 مواسم داخل قلعة آنفيلد.

وبعد إعلان كلوب صاحب الـ56 عاما الأمر المفاجئ، تعالت الكثير من الأصوات في الكرة الألمانية التي تنادي بتعيين المدرب الخبير مديرًا فنيًا للمنتخب الألماني الأول.

وانضم مايكل بالاك، قائد منتخب ألمانيا الأسبق، إلى الأصوات التي تنادي بتعيين يورجن كلوب على رأس القيادة الفنية للماكينات الألمانية، مؤكدا أنه سيكون المدرب المثالي للمنتخب لعدة أسباب، وأن الجماهير ستحب ذلك الأمر.

وقال بالاك، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية: "ووفقا للمسار الطبيعي، فإن كلوب سيصبح في يوم من الأيام مدربا لمنتخب ألمانيا".

وبشأن الأسباب التي تجعله خيارا مثاليا للماكينات قال بالاك: "كلوب لديه الجودة المطلوبة، كما أن شخصيته تجسد السلوك الألماني كله، والفريق بحاجة لقائد مثله.. كما أنه في أي وقت سيكون جاهزا فيه لتولي المهمة أعتقد أن الناس والجماهير ستحب مشاهدة هذا الأمر".

وأضاف قائد منتخب ألمانيا الأسبق: "كلوب في وضع يتيح له اتخاذ قراراته الشخصية، ويمكنه أن يدرب أي فريق في العالم.. وأي ناد أو منتخب سيكون سعيدا لتواجده".

وتابع: "لدى المنتخب الجودة الفردية، لكن القوة الألمانية التقليدية التي تتمثل في الانضباط والحماس، والتي جعلت الفريق يصعب التغلب عليه، لم تعد موجودة، وكلوب قادر على إعادة هذا الأمر إلى الفريق".

واختتم بالاك: "فقدنا قليلا من رصيد أهم نقاط قوتنا، مثل الانضباط والتوازن والعقلية.. هذه النقاط مهمة للغاية عندما تريد الفوز بمباراة، وليس من السهل غرس هذه العقلية القديمة في الفريق للفوز بالمباريات".