أفضل الطرق للاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2024 في الرياض (خريطة المطاعم)

يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي

يوم التاسيس السعودي.. يحتفل يوم التأسيس السعودي 2024 بتاريخ المملكة العربية السعودية الممتد طوال 300 عام.

 

حيث  تحلّ في هذا الأسبوع مناسبة يوم التأسيس السعودي 2024. ولا شك أنّ مدينة الرياض تواصل استعداداتها المتسارعة للاحتفال بهذا المناسبة المهمة.

ترمي عطلة عيد التأسيس إلى الاحتفاء بحكاية المملكة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر. ففي ذلك الوقت أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1727، واتخذ الدرعية عاصمة للدولة. 

 

ولأجل هذه المناسبة نقدم إليكم أفضل الطرق للاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2024 في الرياض.

 

أعلن مطعم روكا في الرياض وجدة عن تقديم عرض خاص للاحتفال بمناسبة يوم التأسيس السعودي بتاريخ 22 فبراير. وسيكون هذا العرض لفترة محدودة فقط، وهو يتضمن كوكتيل روبي وودز وحلوى جرين موتشي.

 

أعدّ مطعم «لا براسيري» (La Brasserie) حفل عشاء خاصًا بوجبات مميزة ومختارة، وذلك يوم 22 فبراير للاحتفاء بالتراث الثقافي الغني للمملكة العربية السعودية. وتضم قائمة الطعام مجموعة واسعة ومتنوعة من المأكولات المحلية المميزة لكل منطقة من مناطق المملكة الثلاثة عشرة، مثل نجد، وحائل، والحجاز، والقصيم. كما توصف هذه القائمة بأنها أشبه برحلة تذوق عبر رحاب المملكة العربية السعودية، فهي تضم أطباقًا مثل الكبسة بلحم الضأن، وكبيبة حائل، والمنتو، كما يتضمن حفل العشاء عزفًا موسيقيًا على آلة العود، وتبلغ رسومه 275 ريالًا سعوديًا.

 

احتفل بعطلة يوم التأسيس السعودي، واقضِ أيام العطلة الطويلة برحلة لا تنسى إلى منتجع «روم» (ROAM)، الذي يقدم حزمة «أسرار البحر الأحمر». وتتيح هذه الحزمة تجربة مميزة للاستمتاع بالجمال الآسر لساحل البحر الأحمر، جنبًا إلى جنب مع المناظر الصحراوية البديعة في السعودية. كما تستمر هذه الرحلة لـ 4 أيام، وهي تمر بمناطق جدة، ورابغ، وينبع، والبحر الأحمر.

 

إذا أردت الذهاب إلى مطاعم راقية لتناول الطعام في الرياض، فستحظى في فندق «جي دبليو ماريوت» بمجموعة من التجارب المميزة. فقد أعلن الفندق عن باقة يوم التأسيس، التي تتضمن إقامة ووجبة إفطار لشخصين في مطعم «كيتشن أون ثري» (Kitchen on Three)، أو وجبة برانش يوم الجمعة لشخصين في مطعم «جي دبليو غلاس غاردن» (JW Glass Garden)، وجلسة علاجية لشخصين في منتجع «جي دبليو سبا» (GW Spa)، ومن ثم إكمال هذه التجربة بتناول العشاء لشخصين في مطعم «جي دبليو غلاس غاردن».

 

إذا أردت قضاء وقت ممتع وهادئ في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، فعليك تجربة هذا الخيار. يمكنك الذهاب إلى منتجع الفيصلية الصحي، الحائز جوائز عديدة والمخصص للسيدات. فقد أعلن المنتجع عن خصم قدره 20% على اشتراك العضوية. أما الرجال فيمكنهم الاستفادة من العرض الترويجي نفسه في «النادي الصحي» (Health Club) بمناسبة يوم التأسيس.

 

لا ريب أنّ تناول الحلويات المتنوعة وسيلة ممتعة للاحتفال بالمناسبات السعيدة والمميزة. ولأجل هذا يمكنك الذهاب إلى «جليز دونتس» (Glaze Doughnuts)، الذي يعرف بأنه أول مكان يصنع الدونات يدويًا في الرياض. وقد أعلن أنه سيُجهز دونات لذيذة مستلهمة من ذكرى يوم التأسيس السعودي 2024.

 

يعد متجر «جليز كريز» (Glaze Craze) من أفضل متاجر الدونات في الرياض. فإذا أردت الخروج والاحتفال بذكرى يوم التأسيس السعودي 2024 في الرياض، فيمكنك الذهاب إلى هذا المتجر لتناول الفطائر والدونات الشهية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1