فعاليات يوم التأسيس في جدة 2024.. وروابط حجز التذاكر

فعاليات يوم التأسيس
فعاليات يوم التأسيس في جدة 2024

فعاليات يوم التأسيس في جدة 2024.. تنظم وزارة الثقافة السعودية مجموعة من الفعاليات المميزة بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس السعودي لعام 1445-2024، الذي يطلق يوم 21 فبراير 2024.

 

 وتمتد الفعاليات على مدى عدة أيام في جميع أنحاء المملكة، ويظهر الشعب السعودي اهتمامًا كبيرًا بالاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، حيث صدر أمر ملكي من جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يقضي بتحديد يوم 22 فبراير كيوم للاحتفال بالتأسيس، وهو اليوم الذي تم فيه تأسيس الدولة السعودية الأولى بقيادة الإمام محمد بن سعود في عام 1139هـ / 1727م.

فعاليات يوم التأسيس في جدة 2024.. تقوم أمانة محافظة جدة بتنظيم مجموعة من الفعاليات بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس السعودي للعام 1445-2024 في عدة مواقع، وتشمل هذه الفعاليات:

 


  • استعراض الألعاب النارية في سماء مدينة جدة، حيث تزخر سماء جدة التاريخية بالألعاب النارية في اليوم الموافق 22 فبراير.
    فعالية الليوان، والتي تأخذ المشاركين في هذه الفعالية الثقافية في رحلة عبر الزمن إلى فترة قبل ثلاثة قرون، حيث يتم تجسيد حركة الأسواق الشعبية والثقافة التقليدية السعودية في الأزياء، إلى جانب تقديم معارض تفاعلية وندوات ثقافية وعروض مسرحية تاريخية، تقام في مواقع مخصصة في جدة من بعد الظهر وحتى منتصف الليل.
    العروض العسكرية.
    فعالية قرية التأسيس.
    عروض الطيران الجوي.


مواعيد وروابط حجز التذاكر لفعاليات يوم التأسيس 1445 في جدة

 

وكانت وزارة الثقافة السعودية قد طرحت تذاكر فعاليات يوم التأسيس 1445 في جدة من خلال موقعها الرسمي، ولكن يختلف نوع الفعاليات المقدمة من قبل وزارة الثقافة عن تلك التي تنظمها أمانة جدة، حيث أعلنت أمانة جدة أن جميع فعاليات يوم التأسيس ستكون مجانية دون الحاجة إلى حجز التذاكر، وإليكم روابط حجز بعض التذاكر المدفوعة.


فعالية “ليالي التأسيس” سلسلة من الحفلات الغنائية المميزة، حيث يحيي الفنان فؤاد عبد الواحد والفنان عبد الله المانع الليلة الأولى، بينما تشهد الليلة الثانية أداء الفنانة داليا مبارك والفنان ماجد المهندس، تبلغ تكلفة التذاكر 100 ريال سعودي لكل ليلة.
بالنسبة لفعالية “مسار التأسيس“، تتضمن عدة مناطق تقدم تجارب مختلفة، والتذاكر متاحة مجانًا مع إمكانية الحجز المسبق عبر الرابط.
أما فعالية “سمفونية التأسيس“، فيبلغ سعر التذكرة 175 ريال سعودي، ويمكن الحجز عبر الرابط المرفق.
أما بالنسبة لفعالية “قرية التأسيس” فهي تستمر من 22 إلى 24 فبراير 2024 وتنطلق في الساعة الرابعة مساءً.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1